بالفيديو- الأهلي يضمن قمة الكونفدرالية بإسقاط ستاد مالي

آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2015 - 11:31 م بتوقيت القاهرة

محمود باهي

عزز فريق الأهلي تأهله للدور قبل النهائي بضمان صدارة المجموعة الأولى عقب الفوز على إستاد مالي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت بملعب السويس في الجولة السادسة والأخيرة في دوري المجموعتين.

سجل عمرو جمال هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 75، ليرفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة على قمة المجموعة الأولى، متفوقًا بفارق الأهداف عن وصيفه النجم الساحلي الذي فاز بنفس الجولة على الترجي 2-1.

في المقابل ودع ستاد مالي البطولة محتلاً المركز الثالث برصيد 5 نقاط، والترجي في ذيل المجموعة برصيد 3 نقاط.

بدأ فتحي مبروك المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيلة غلب عليها عدة تعديلات لمواجهة الغيابات بسبب الإيقاف والإصابات، ولجأ لطريقة 4-1-3-2، في حراسة المرمى شريف إكرامي، أمامه أحمد فتحي وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل، أمامهم ارتكاز وحيد حسام عاشور، ثم الثلاثي عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا خلف رأسي الحربة عماد متعب ومالك إيفونا الذي شارك لأول مرة أساسيًا منذ انضمامه للقلعة الحمراء.

أداء الأهلي كان أفضل نسبيًا في الشوط الأول، عابه فقط السلبية الشديدة أول 30 دقيقة، حيث استحوذ على الكرة دون خطورة حقيقية على المرمى المالي، وضغط بكل قوة بحثًا عن هدف أول، وأضاع عماد متعب فرصتين من انفرادين بالمرمى، وألغى الحكم السوداني هدفًا لمؤمن زكريا بعد اصطدامه بحارس المرمى الذي أنقذ تسديدة قوية من عبد الله السعيد.

وواصل سوء الحظ ملازمته للأهلي عندما تصدى القائم الأيمن لضربة رأس لإيفونا، بينما كان الضيوف بلا أنياب هجومية واتسم أداؤه بالعشوائية الشديدة، وكان شريف إكرامي في نزهة كروية طوال 90 دقيقة، باستثناء بعض التسديدات الطائشة.

واصل الأهلي مسلسل تفوقه على أرض الملعب، ولجأ فتحي مبروك لتنشيط الصفوف بإجراء التبديل الأول بنزول عمرو جمال مكان عماد متعب، ثم أشرك وليد سليمان مكان مؤمن زكريا، وكافأ عمرو جمال مدربه بإحراز هدف المباراة الوحيد من ضربة رأس بعد متابعة تمريرة رأسية من إيفونا.

المهاجم الجابوني للأهلي كان عنصر الخطورة الرئيسي على مرمى ستاد مالي، حيث انفرد بالمرمى مرتين، الأولى سدد الكرة في جسد الحارس، والثانية تكفل القائم الأيسر بإخراجها، قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 88.

وينتظر حامل لقب كأس الكونفدرالية العام الماضي في الدور قبل النهائي متصدر المجموعة الثانية بين فريقي الزمالك وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

 

 

هدف المباراة 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved