بالفيديو.. «المسطحات المائية»: إجراء تحليل مخدرات لقائدي الوحدات النهرية

آخر تحديث: الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 10:09 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال اللواء صبري الجمال، مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، إن الإدارة بدأت في إعداد حملات تفتيش مكثفة بمناطق القاهرة، والجيزة، والمدن المطلة على مسطح نهر النيل، تزامنًا مع بدء أولى أيام عيد الأضحى؛ لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأعلن «الجمال»، في لقاء بفضائية «أون تي في»، مساء الاثنين، عن التحفظ على وحدات نهرية بدون ترخيص بسبب عدم خضوعها للفحص الفني من قبل مهندسي النقل النهري، مشيرًا إلى افتقادها شروط الأمن، والسلامة، والصلاحيات الفنية.

وشدد على البدء في إجراء تحليل مخدرات لقائدي الوحدات النهرية؛ لضبط متعاطيي المواد المخدرة، موضحًا أن الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية خصصت رقم 25258511 لتلقي شكاوى المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

وأوضح أن الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية لا تمانع في رغبة قائدي الوحدات النهرية في تحقيق الربح بشرط التزامهم بقوانين الملاحة النهرية، والبيئة، والري.

وأكد أن أبرز المخالفات التي يتم رصدها بين قائدي الوحدات النهرية تتمثل في ضبط وحدات بدون ترخيص، أو الكشف عن تراخيص منتهية المدة، أو تحميل قائد الوحدة لعدد زائد من الركاب، إضافة إلى عدم امتلاكه معدات الأمن والسلامة، أو عدم وجود أضواء ملاحية بالوحدة التي يقودها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved