فيديو.. السفير السعودي لمندوب قطر: ستندمون على تعاونكم مع إيران

آخر تحديث: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 6:26 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

رد السفير السعودي بالقاهرة ومندوبها بالجامعة العربية، أحمد قطان، على كلمة لوزير دولة قطر للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، في الجامعة العربية والتي وصف فيها إيران بـ«الدولة الشريفة».

وقال «قطان»، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية الـ148 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الثلاثاء: «يقول إن إيران دولة شريفة، هذه أضحوكة، إيران التي تتآمر على دول الخليج العربية، والتي لها شبكات جاسوسية في الكويت والبحرين وعدد كبير من الدول أصبحت دولة شريفة».

وتابع: «إيران التي تحرق السفارة السعودية وعدد كبير من السفارات، دولة شريفة !، هذا هو المنهج القطري التي دأبت عليه، فهنيئًا لكم بإيران، وإن شاء الله عما قريب سوف تندمون على ذلك».

وأبدى السفير السعودي تعجبه من حديث المندوب القطري عن تطلع المملكة لتغيير نظام الحكم في قطر، قائلًا: «هذا والله عيب أن يقال مثل هذا الأمر، المملكة لم ولن تلجأ إلى هذا الأسلوب الرخيص، ولكن عليكم أن تعودوا لرشدكم، وأن تعووا جيدًا أن المملكة قادرة على أن تفعل أي شيئ تريده».

وشهدت الجلسة تورترات بعد أن طلب مندوبي الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، الرد على كلمة مندوب قطر، وهو ما رفضه رئيس الجلسة وزير الخارجية الجيبوتي، محمود بن يوسف، قبل أن ينصاع لطلب المندوبين الأربعة بعد إصرارهم للرد على الكلمة باعتبار أنها لم تكن في جدول الأعمال.

وكانت مشادة قد نشبت بين المندوب القطري، الجلسة قبل ذلك طلبًا للرد على كلمة المندوب الإماراتي، أنور قرقاش، وهو ما رد عليه «يوسف»، قائلًا: «اسم دولة قطر غير مسجل بالقائمة التي أعدت من قبل الأمانة العامة، هون على نفسك، سأعطيك الكلمة في نهاية القائمة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved