إعادة تخطيط منطقة الكانيون بمدينة دهب بعد تعرضها للتعديات

آخر تحديث: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 5:31 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إعادة تخطيط وتنظيم منطقة "الكانيون" التابعة لمحميات جنوب سيناء بمدينة دهب، لتصبح منطقة سياحية حضارية على أعلى مستوى.

وأكد فودة، في تصريح له اليوم الأحد، الاتفاق مع وفد وزارة البيئة الذي قام بمعاينة المنطقة عقب تعرضها للاعتداء من قبل موطني المدينة والسائحين، بزيادة عدد العمال بالمنطقة على تكون الأولوية لأبناء المحافظة، وتزويد المنطقة بعناصر من البيئة وشرطة السياحة، لضبط ممارسات زائري المنطقة، ومنع أي تعديات على البيئة البحرية بها، لكون منطقة "الكانيون" من أهم وأشهر مناطق الغوص العالمية.

وأضاف أنه جرى التأكيد للوفد على ضرورة إعادة تخطيط المنطقة، وتوفير كافة الخدمات بها، من حمامات وكافتريات، إضافة إلى تطوير المخيمات، لتظهر المنطقة بالشكل الحضاري الذي يتناسب مع مدينة دهب مدينة السحر والجمال كما يطلق عليها السائحين.

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد أصدر قرارًا بغلق منطقة "الكانيون" لمدة أربع أيام عقب تعرضها للعديد من التعديات، ثم قرر فتح المنطقة للسائحين لممارسة الغوص فقط، مع منع استخدام اللايف جاكيت، والقيام بعملية سنور كلينج، وذلك للحفاظ على طبيعة المنطقة كمحمية، وحماية الكائنات البحرية بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved