انتهاء المرحلة الأولى من صيانة 80 بئرا جوفيا بالشيخ زويد في شمال سيناء

آخر تحديث: الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

مصطفي سنجر

سلمت مؤسسة أهلية أول دفعة آبار تم صيانتها للمزارعين بقرى مركز الشيخ زويد بشمال سيناء، في احتفال نُظم في منطقة تجمعات الغراء بمركز الشيخ زويد، بحضور سعيد عرادة، رئيس المركز والمدينة ممثلا عن محافظ شمال سيناء، بالإضافة لحضور وقيادات المؤسسة الأهلية المنفذة للمشروع، ورموز ومشايخ العائلات بمركز الشيخ زويد.

وأعلن الدكتور عماد عوض، رئيس المؤسسة المنفذة للمشروع، أنه تحت رعاية القوات المسلحة وتنفيذا لتوجيهات وزارة التضامن الاجتماعي وبتوجيه قيادات محافظة شمال سيناء التنفيذية، اطلقت الجمعية مشروعا يهدف لمساندة جهود الدولة في زراعة الأراضي، ومساعدة المزارعين في القرى التي تطهرت من الإرهاب لعودتها لتنتج من جديد.

وأضاف أن المشروع يتضمن صيانة 80 بئر مياه تسبب الإرهاب في تعطيلها، وتم الانتهاء من أول دفعة منها بعدد 12 بئرا بنطاق تجمعات "الغراء والمقلوز والقرعان" وجار استكمال العمل في بقية أجزاء من هذه المناطق وباقي القرى.

واشار إلى أن الصيانة تشمل تغيير الطلمبات المعطلة واستبدالها بحديثة ومتابعة العمل، على أن يعقب هذه المرحلة الاستمرار في تقديم خدمات للمزارعين.

وقال الشيخ عبدالعاطي كريشان، أحد رموز المنطقة، أنه تم حصر مطالب المزارعين واحتياجاتهم العاجلة المطلوبة بعد استكمال صيانة الآبار وتتمثل في توفير غواطس، وإصلاح آبار تهالكت، وحفر آبار جديدة بديلة للتي يصعب صيانتها وعودتها للعمل، وتوفير شتلات وأسمدة للمزارعين.

وبدوره أعرب سعيد عرادة، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، عن شكره للجهود الأهلية في مساندة الدولة في جهودها لعودة الحياة لقرى الشيخ زويد، لافتا إلى إطلاق مشروعات حفر آبار وتوزيع شتلات على المزراعين تحت إشراف ومتابعة اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وتضمن الاحتفال بالانتهاء من أول مراحل مشروع صيانة الآبار، إعلان الجمعية المنفذة إنشاء وحدة تحلية مياه وصيانة مسجد بتجمع أبو معالي بنطاق منطقة الغرء خدمة للأهالي، والاستعداد لتنفيذ مشروع خدمية خلال المرحلة بتوجيه وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved