تأجيل محاكمة متهم بقتل زوج عمته بسبب خلافات مالية في إمبابة

آخر تحديث: الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 5:11 م بتوقيت القاهرة

محمودعبد السلام

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بتأجيل محاكمة شخص قتل زوج عمته بعصا حديدية؛ بسبب خلافات مالية بينهما بمنطقة إمبابة، لليوم الأول من دور شهر أكتوبر؛ لورود تقرير الطب الشرعي.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد حمدي عبد الحميد، وعضوية المستشارين طارق خميس، وأحمد محمد بطران، وأمانة سر خالد شعبان وصلاح مصطفى.

وأسندت التحقيقات التي حصلت عليها "الشروق" في القضية رقم 12860 لسنة 2022 جنايات إمبابة، للمتهم "مصطفى . ح"، في يوم 2 أغسطس عام 2022 قتل عمدا المجني عليه "محمد . أ" من غير سبق إصرار أو ترصد بأن كال له عدة ضربات أستقرت على رأسه باستخدام أداة- عصا حديدية- قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث اصابته التي أودت بحياته.

- فشل في سرقة المجني عليه فقتله

وتابعت التحقيقات أنه ارتبطت تلكالجناية بجنحة أخرى وهى في ذات الزمان والمكان شرع في سرقة أموال المجني عليه من داخل مسكنه، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو عدم عثوره على أية أموال.

وأضافت التحقيقات في ان المتهم أحرز أداة "عصا حديدية" بدون مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

- اعترافات المتهم

واعترف المتهم في التحقيقات بارتكاب الواقعة؛ إثر توسطه لإنهاء مديونية لشركة لعقار ملك المتوفي زوج عمته مقابل مبلغ مالي وقدره 7 آلاف جنيه قام بسدادهم، وعقب مطالبة المتهم للمجني عليه لردهم إلا أنه لم يقم بذلك.

وأضاف المتهم أنه بتاريخ الواقعة عقد العزم على سرقة المتوفى، ولذلك أجرى اتصالا هاتفيا بنجل الأخير طالبا خروجه من المسكن حسبما اعتاد، وأنتقل لمسكن المجني عليه وتمكن من الدلوف لداخله بمعرفة الأخير.

- 4 ضربات في الرأس

وأشار المتهم أنه طلب من المجني عليه تناول مشروب وحال إحضار المتوفى له سارع إلى غرفة نومه باحثا عن أية مبالغ مالية، ولسماعه خطوات المتوفي توجه صوبا فأبصر أداة "ماسورة حديدية" فحملها وكال له ضربة على رأسه فسقط أرضا وخشية افتضاح امره والى التعدي عليه بـ 4 ضربات استقرت جميعها براسه حتى خرت قواه وتيقن وفاته، فلاذ الفرار وحوزته الأداة التي تخلص منها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved