محافظ الوادي الجديد يشارك بالمؤتمر الدولي الثالث لنخيل التمر

آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 10:34 ص بتوقيت القاهرة

عمرو بحر:

شارك اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لنخيل التمر، الذي تنظمه الجمعية العلمية للنخيل، ويستمر حتى 14 سبتمبر الجاري بمدينة الغردقة، بحضور الدكتور عبد المنعم البنا رئيس المؤتمر ووزير الزراعة الأسبق، والدكتور عبد الرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور، والدكتور عز الدين جاد الله رئيس الجمعية، وعدد كبير من خبراء زراعة وتطوير صناعة التمور.

وأكد الزملوط، على الدور التنسيقي والتعاون بين المحافظة والجمعية العلمية والمجلس الدولي في تطوير زراعة التمور بالمحافظة من خلال نتائج الدراسات العلمية والأساليب التكنولوجية الحديثة في تحسين أصناف التمور وسلالات النخيل، واستحداث أفضل الطرق والممارسات لمكافحة الآفات الزراعية.

وأشار إلى نتائج المبادرة الرئاسية للتوسع في زراعة النخيل بالمحافظة وما حققته من زيادة في إنتاجية التمور وارتفاع حجم مساهمة التمور الواحاتية بالأسواق التصديرية.

جدير بالذكر أن المؤتمر يتزامن مع موسم جني التمور بالوادى الجديد، واهتمام المحافظة بنخيل البلح، حيث تضم المحافظة نحو 4 ملايين نخلة تنتج البلح الصعيدي النصف جاف بكميات تقدر بـ 100 ألف طن، علاوة على التوسع في إنتاج أصناف جديدة أخرى مثل البارحي والمجدول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved