الرئيس يكرم أبطال مصر الرياضيين

آخر تحديث: الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 5:59 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ:

- السيسى يستقبل الأبطال فى قصر الاتحادية ويمنحهم وسام الرياضة

- الرياضيون بمصر يشكرون الرئيس... ويطالبون بوضع نظام تعليمى يراعى التزاماتهم

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات فى دورات الألعاب الأوليمبية والبارالمبية والعسكرية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى لهم أمس الأربعاء بقصر الاتحادية بمصر الجديدة حيث منحهم وسام الرياضة.

من ناحيتها، أعربت هداية ملاك بطلة مصر فى التايكوندو والحاصلة على الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب الأوليمبية الأخيرة فى ريو دى جانيرو ٢٠١٦، عن تقديرها لتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى لها ومنحها وسام الرياضة.

وقالت ملاك ــ فى تصريح صحفى عقب تكريم الرئيس السيسى للأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات فى دورات الألعاب الأولمبية والبارالمبية والعسكرية إنها لمست جدية من الرئيس السيسى ومن المسئولين المصريين لدعم الرياضيين فى مصر لتحقيق مزيد من البطولات والإنجازات.

وأضافت ملاك أن وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز كثيرا ما تدخل لإزالة العوائق التى تواجه اللاعبين المصريين كما حرص اتحاد التايكوندو المصرى على إقامة معسكرات دولية للاعبين للاحتكاك واكتساب الخبرة.

وطالبت ملاك بوضع نظام تعليمى يراعى التزامات الرياضيين حتى يتمكنوا من التوفيق بين التعليم والتفوق الرياضى والمنافسة على المستوى العالمى لأنها تتطلب الكثير من الوقت والجهد.. داعية إلى وضع نظام متكامل يخدم الأبطال الرياضيين ويمكنهم من رفع مستواهم للمنافسة بقوة على المراكز الأولى عالميا.. وشددت على أهمية الاستعداد المبكر للبطولات حتى يتسنى تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وأشارت إلى أن أبطال الألعاب البارالمبية طالبوا الرئيس السيسى بتوفير احتياجات أصحاب القدرات الخاصة من مرافق تسهل حركتهم وسيرهم سواء فى الشوارع أو وسائل النقل العامة.. كما أشادوا بقرار الحكومة المصرية مساواتهم لأول مرة مع أبطال دورة الألعاب الأولمبية فيما يتعلق بمستوى التكريم والأوسمة والمكافآت المالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved