0.7 % انخفاضا للبورصة اليوم

آخر تحديث: الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 3:49 م بتوقيت القاهرة

هبطت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، وتراجع المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 0.7%، ووصل إلى مستوى 9801 نقطة.

وتأثرت البورصات العالمية ومنها المصرية برؤية صندوق النقد الدولي السلبية، والتي طرحها أمس خلال اجتماعات الخريف مع البنك الدولي، إذ وصف الأوضاع الاقتصادية بأن "الأسوأ بها لم يأت بعد".

وقال توبياس أدريان، مدير الأسواق الرأسمالية والنقدية لدى صندوق النقد الدولي، اليوم، إن التحول في معنويات المستثمرين قد يعني انخفاض إضافي بنسبة 20% لأسواق الأسهم الأمريكية.

وأضاف قائلاً: أعتقد أن ما يشير إليه “جيمي ديمون” هو أنه يكون هناك تحول في المعنويات أيضًا، وهو ما يؤثر بالطبع على النشاط الاقتصادي.

وقد أشار “جيمي ديمون” المدير التنفيذي لـ “جيه بي مورجان” في مقابلة مع “سي إن بي سي” أن مؤشر “إس أند بي 500” يمكن أن ينخفض بسهولة بنسبة 20% إضافية، وقال “أدريان” عن تلك التوقعات أن الأمر ممكن بالتأكيد، وفق "إنفستينج".

وأضاف أدريان قائلاً: أعتقد أن ما يشير إليه “جيمي ديمون” هو أنه يكون هناك تحول في المعنويات أيضًا، وهو ما يعود بالطبع على النشاط الاقتصادي.

وتراجعت الأسهم الأوروبية بعد أن ألقت مجموعة من نتائج الأعمال المتفاوتة الضوء على تأثير تشديد السياسات النقدية وارتفاع التضخم على أرباح الشركات.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2% في سادس جلسة على التوالي للخسائر، وتصدر قطاعا العقارات والبنوك موجة التراجع.

وأدت نتائج أعمال ضعيفة لشركة بارات ديفيلوبمنتس، أكبر شركة لتشييد المنازل في بريطانيا، إلى موجة بيع في القطاع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved