ضمن مبادرة «بداية جديدة».. دمياط تستقبل قافلة خدمات متكاملة

آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

انطلقت اليوم السبت، فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمركز شباب الشيخ ضرغام بمركز دمياط، حيث تضمنت الفعاليات إطلاق مديرية الصحة لفريق متحرك لتقديم المبادرات الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، والاعتلال الكلوي، والأمراض المزمنة.

وأوضح اللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد، في بيان له اليوم السبت، أن مديرية الطب البيطري، نظمت ندوة عن "الحمى القلاعية، ودور التحصين في الحفاظ على صحة الإنسان، والحيوان، والسعار، وإنفلونزا الطيور".

كما نظمت مديرية الأوقاف، ندوة عن زواج القاصرات، وعقدت الإدارة المركزية للأزهر الشريف ندوتي «وعظ، وإفتاء»، و«مناهضة العنف ضد المرأة» والتعريف بالخدمات التي تقدمها المنطقة.

وعلى جانب آخر، عقدت مديرية التضامن الاجتماعي ندوة عن الخدمات التي تقدمها مديرية التضامن الاجتماعي، وتوزيع مواد غذائية للأسر الأولى بالرعاية مقدمة من القوات المسلحة، وعقدت هيئة تعليم الكبار ندوة عن الخدمات التي تقدمها الهيئة تعليم وعقد امتحانات فورية.

وعقد فرع المجلس القومي للمرأة، بالمشاركة مع المنسق المجتمعي ندوة عن زواج القاصرات، ومعايير اختيار الزوج، كما أطلقت هيئة الإسعاف ندوة تعريفية بالإسعافات الأولية.

فيما أطلقت مديرية الشباب والرياضة يوم رياضي، ومعرض رسم، ودورة حاسب آلي ضمن فاعليات اليوم، وشاركت مديرية التربية والتعليم بعمل أنشطة طلابية.

كما عقدت مديرية العمل ندوة عن خدمات المديرية والتدريب، علاوة على إطلاق وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بالمشاركة مع المنسق المجتمعي لندوة عن مخاطر استخدام السوشيال ميديا، والدارك ويب والديب ويب، ونظمت إدارة بناء وتنمية القرية بالوحدة ندوة حول المشاركة بمبادرة صندوق التنمية المحلية.

كما تم تنظيم ندوة إدارة شئون البيئة بالوحدة عن بصمتك للحفاظ علي البيئة وأيضًا ندوة عقدتها إدارة مشروعك بالوحدة للتعريف بمبادرة مشروعك، وأطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ندوة توعوية عن مخاطر التدخين، والمخدرات، وكيفية الوقاية منها، وتوعية الأسر لحمايتهم من المخاطر، بجانب مشاركة جمعية تنظيم الأسرة بتنفيذ ندوة عن الزواج المبكر وأخطارها على الفتيات، بالإضافة إلى تواجد سيارة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين وسيارة التموين المتنقلة لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين والمكتبة المتنقلة التابعة لمكتبات مصر العامة لتنفيذ أنشطة للأطفال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved