جامعة طنطا تطلق قوافل تنموية بمركز السنطة وسط إقبال كثيف من المواطنين

آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 9:16 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل


واصلت جامعة طنطا إطلاق قوافلها التنموية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث استقبل مركز السنطة بمحافظة الغربية قافلة تنموية شاملة في قرية سحيم. تضمنت القافلة توقيع الكشف الطبي على المرضى وصرف الأدوية بالمجان، إلى جانب تنظيم ندوات توعوية وإرشادية، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

استهدفت القافلة عدة محاور رئيسية، من بينها الرعاية الصحية، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 862 حالة عبر 15 عيادة شملت تخصصات متنوعة مثل جراحة المخ والأعصاب، وطب الأطفال، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية، وأمراض الباطنة، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، وغيرها. كما تم تحويل 62 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لإجراء الفحوصات واستكمال العلاج بالمجان.

وفي محور التمكين الاقتصادي، تم تنظيم ورش عمل تناولت التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز القدرات الذاتية للإناث، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية مجانية في مجالات العمل الحر والبحث عن الوظائف، حيث بلغ عدد المتقدمين لتلك الدورات 1100 مواطن من قرى ومراكز محافظة الغربية.

كما تضمنت القافلة ورش عمل توعوية في مجال الإرشاد الزراعي، تناولت كيفية مكافحة الآفات الزراعية وتوفير الأمان للزراعة الموسمية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 2816 من رؤوس الماشية والطيور.

في محور التوعية الصحية، تم تقديم ندوات عن أهمية الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والرحم، إلى جانب قوافل الصحة الإنجابية التي قدمت التوعية بأهمية المباعدة بين الولادات واختيار الوقت المناسب للإنجاب وفق الظروف الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved