رئيس حزب الاتحاد: حقوق الإنسان تشمل الصحة والتعليم والسكن وليس فقط حرية الرأي

آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 8:35 م بتوقيت القاهرة


أكد المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن ملف حقوق الإنسان لا يقتصر على حرية الرأي والتعبير، بل يشمل أيضًا حقوقًا أساسية مثل الصحة، التعليم، والسكن.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. ثلاث سنوات بين التحديات والإنجازات"، التي شهدت حضور عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس، بالإضافة إلى قيادات الحزب، وأدارها الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، أمين عام الحزب.

وأشار صقر إلى أن الحديث عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يأتي في إطار مشروع الوعي المجتمعي، وأن هذه الاستراتيجية، التي تم إطلاقها قبل ثلاث سنوات، ساهمت في إحداث نقلة نوعية في المجال الحقوقي بمصر. ورغم التقدم الملحوظ الذي تحقق، ما زالت هناك مطالب بضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات لتعزيز حقوق الإنسان وتطبيق الاستراتيجية بشكل أوسع.

وأضاف أن مصر، وهي تخطو خطوات تنموية كبيرة بعد الخروج من ثورتين، لم تغفل ملف حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية تحتوي على بنود تدفع بالمجال الحقوقي بصورة غير مسبوقة، ولكن لا يزال الملف بحاجة إلى مزيد من الدعم لتحقيق كامل أهدافه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved