محافظ القليوبية: لا تهاون مع المخالفين بالبناء على الأراضي الزراعية

آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2016 - 5:29 م بتوقيت القاهرة

القليوبية - ابراهيم جودة

أكد اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية أنه لن يتم التهاون مع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مضيفا "سنقوم بملاحقة المخالفين وتطبيق القانون عليهم ومحاسبة كل المسئولين الذين يتقاعسون في تنفيذ قرارات الإزالة التي تصدرمن المحافظة". وأشار إلى ضرورة إعادة زراعة الأرض مرة أخرى على نفقة المخالفين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم، مع رؤساء المدن والأحياء ومديري الإدارات الهندسية ورؤساء الوحدات القروية والأجهزة الفنية المعاونة ورؤساء التنظيم؛ لمناقشة توحيد الإجراءات التي تتخذ في قرارات إزالة التعديات والهدم، سواء على الأرض الزراعية وأملاك الدولة أو الأوقاف وطرح النهر والسكك الحديدية.

وأعلن محافظ القليوبية أنه جاري حصر وميكنة أراضي أملاك الدولة لإعادة النظر في تخصيصها واستغلالها الاستغلال الأمثل، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.. مؤكدا أنه لا تراجع في مكافحة الفساد واسترداد هيبة الدولة.

وطالب المحافظ، رؤساء المدن والوحدات القروية بموافاته بخريطة موضح عليها التعديات بأنواعها وما تم إزالته وما لم يتم إزالته والأراضي الزراعية التي لم يتم التعدي عليها.. مشيرا إلى أنه سيتم متابعة عمليات الإزالة فور تنفيذها للتأكد من إجبار صاحب المخالفة بإزالة مخلفات المباني وزراعة الأرض مرة أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved