نيابات الجيزة تُحقق مع 65 متهمًا بينهم مصور صحفي في تظاهرات بـ11 نوفمبر

آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2016 - 8:53 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد مجدي:

التحقيقات: منتمون للإخوان استغلوا الأوضاع الاقتصادية وحرضوا المواطنين على التظاهر

تعكف نيابات الجيزة، التحقيق مع 65 متهمًا بينهم مصور صحفي بالتظاهر في 11 نوفمبر، دون تصريح الجهات الأمنية.

وبدأت نيابة شمال الجيزة بإشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامى العام الأول للنيابات، عصر السبت، التحقيق مع 21 متهمًا ألقي القبض عليهم في منطقة منشأة القناطر بإمبابة.

يأتي ذلك فيما تباشر نيابة جنوب الجيزة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق مع 44 متهمًا بينهم مصور صحفي من المقبوض عليهم في تظاهرات الطالبية والعمرانية وكرداسة، حسبما أكدت مصادر قضائية لـ"الشروق".

وأفادت التحقيقات الأولية طبقًا لمحاضر الضبط بأن المتهمين تظاهروا رافعين شعارات مناهضة للدولة، ورددو خلال المظاهرات هتافات تسيء لنظام الحكم الحالي، والجيش والشرطة، وقطعوا الطريق العام أمام حركة السيارات.

ونسبت النيابة للمتهمين: الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والتجمهر، والبلطجة، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، إضافة إلى التعدى على قوات الشرطة وإحراز مواد مفرقعة، وقطع الطرق، وتعطيل المواصلات، وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

وكشفت التحقيقات أن تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية قالت إن المتهمين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين استغلوا الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وارتفاع الأسعار، وحرّضوا المواطنين على الاشتراك في المظاهرات تحت مسمى "ثورة الغلابة" لجذب المواطنين.

وذكرت التحقيقات أن عناصر جماعة الإخوان نظموا مظاهرات تضم العشرات عقب صلاة الجمعة، وإزاء تحذير قوات الأمن لهم بفض مظاهراتهم عبر مكبرات الصوت، أطلق مثيروا الشغب الألعاب النارية تجاه القوات التي واجهتهم بقنابل الغاز وفرقتهم.

وألقت قوات أمن الجيزة، الجمعة، القبض على المتهمين بعدما فرقت تظاهرات اندلعت في مناطق كرداسة وناهيا والمنصورية والهرم والطالبية والعمرانية، واقتادتهم إلى أقسام الشرطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved