«قصر العيني» يعقد مؤتمرا حول تطوير المستشفيات الإثنين

آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2016 - 6:02 م بتوقيت القاهرة

كتب-هاني النقراشي

يعقد مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد بجامعة القاهرة، مؤتمره السنوي الثاني، بعنوان "تطوير المستشفيات.. خطوات نحو طريق التقدم"، صباح الإثنين بأحد الفنادق في الزمالك.

ويشهد افتتاح المؤتمر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وتتضمن فعالياته على مدار اليوم 6 جلسات تناقش الوضع الراهن للمستشفيات بصفة عامة والمشكلات التي تواجهها المستشفيات الجامعية والحكومية في ظل ارتفاع سعر الدولار ودور الدولة في حل بعض المسشكلات التي تواجهها تلك المستشفيات للخروج من الأزمة.

وقال الدكتور نبيل عبد المقصود مدير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد ورئيس المؤتمر، إنه سيتم مناقشة أوضاع المستشفيات الجامعية والحكومية، والتأمين الصحي، والأدوية من النواحي الإدارية والمالية والإجتماعية، لافتاً إلى أن المؤتمرسيتطرق إلى مناقشة نقص المستلزمات وأسلوب الممارسات والمناقصات الحكومية للأدوية في ظل ارتفاع سعر الدولار، مع وضع تصور لآليات الحلول للمشكلات التي تواجه المستشفيات.

ومن المقرر أن يتحدث في جلسات المؤتمر الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة السابق، والدكتور فتحي خضير عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور نبيل عبدالمقصود مدير مستشفي قصر العيني التعليمي الجديد، والدكتور محمد حلمي الفر مدير عام مستشفي عين شمس التخصصي، والدكتور أسامة عزمي رئيس الشعبة الطبية بالمركز القومي للبحوث، والدكتور علي حجازي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحية، والدكتورة هدي زكي عميد كلية التمريض بالجامعة الحديثة، واللواء مصطفي أبو حطب مدير إدارة الإمداد والتموين الطبي بالقوات المسلحة، والدكتور محمد معيط نائب وزير المالة لشئون الخزانة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved