مدير التسويق بـ«عبور لاند»: نمو الأرباح مؤشر على بدء تعافى السوق.. ونتوقع استمرار تحسن المبيعات

آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 3:10 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مقلد:

توقع أيمن حامد عضو مجلس الإدارة ومدير التسويق والتطوير بشركة عبور لاند للصناعات الغذائية استمرار تحسن معدلات بيع شركته خلال الفترة القادمة، مقارنة بالفترة الماضية.
وأضاف حامد لـ(مال وأعمال ــ الشروق) أن المؤشرات تؤكد أن السوق بدأت تتعافى بشكل جيد وهو ما أظهرته القوائم المالية التى أعلنت عنها الشركة مؤخرا مقارنة بأرقام الفترة السابقة.
يأتى هذا فى الوقت الذى كشفت فيه، القوائم المالية لعبور لاند خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى تحقيق صافى ربح قدره 176.460 مليون جنيه، مقارنة بـ 110.112 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.
واوضحت القوائم ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 96.5% خلال الربع الثالث من 2017، ليصل إلى 80.56 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 40.99 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2016.
ولفت حامد إلى أن مبيعات شركته ارتفعت خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2017 إلى 1.46 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.05 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2016.
وقال مدير التطوير إن عبور لاند مستمرة فى التوسع فى السوق المصرية بشكل كبير، إذ وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية التى عقدتها الشركة الشهر الماضى على إضافة نشاط تربية المواشى لإنتاج الالبان والتسمين.
وأوضح أن النشاط الجديد سوف يعمل على زيادة معدلات نمو الشركة، كما أنه سيقلل من عمليات الاستيراد، والتكلفة، وهو ما سيعمل على تخفيف الضغوط الاستيرادية لعبور لاند.
وتستعد الشركة لافتتاح أحدث استثماراتها بقطاعى الالبان والعصائر خلال الأيام المقبلة، وهو ما سيعمل على زيادة إيراداتها بشكل كبير، حيث تستهدف الشركة زيادة إيراداتها من الأنشطة الجديدة بنسبة 30% من إجمالى الإيرادات بحلول عام 2020.
وأضاف حامد أن التوسعات الجديدة للشركة سوف ترفع من أرباح عبور لاند، كما أنها ستعمل على توفير المزيد من فرص العمل فى السوق، اضافة إلى زيادة الحصة السوقية.
الجدير بالذكر ان عبور لاند تمتلك حاليا 13 خط إنتاج منهم 12 للأجبان وخط لإنتاج علب الكرتون، وتقوم الشركة حاليا بتركيب ثلاثة خطوط انتاج جديدة بطاقة انتاجية اجمالية تصل إلى 3.65 ألف طن سنويا، بينما تبلغ الطاقة الانتاجية لخطوط انتاج الجبنة الموازيلارا والمطبوخة نحو 2.7 ألف طن فى السنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved