بني سويف تستقبل 97 من أعضاء ناديي الرحاب ومدينتي لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية

آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2023 - 11:42 ص بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

استقبلت محافظة بني سويف، فوجين سياحيين ضما 97 من أعضاء ناديي الرحاب ومدينتي في القاهرة، خلال أول زيارة لهما للمحافظة، ضمن التعاون بين المحافظة "الإدارة العامة للسياحة" وشركة أيديال تورز؛ لتنظيم رحلات وبرامج سياحية في إطار خطة المحافظة للنهوض بالقطاع السياحي، وتنشيط السياحة الداخلية للمحافظة والتي تنفذ تحت إشراف ورعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

وتضمن البرنامج السياحي "برنامج اليوم الواحد" للفوج، والذي أعدته وأشرفت على تنفيذه إدارة السياحة بالمحافظة، زيارة العديد من الأماكن والأنشطة السياحية والترفيهية والتاريخية، والذي بدأت بمنطقة هرم وواحة ميدوم بمركز الواسطى

وكان في استقبال الفوج، رانيا عزت مدير عام السياحة بالمحافظة، وهبة السيد وكيل الإدارة، ومحمد فتحي مسئول الرحلات بالإدارة السياحة.

وتوجه الفوج، لزيارة لدير الأنبا أنطونيوس بناصر، والذي يعتبر قيمة دينية وتاريخية كبيرة ومن أروع الأماكن التي يمكن أن يتضمنها برنامج السياحة الدينية والتاريخية والثقافين.

واستقبل الفوجين، الآباء ورعاة الدير للاطلاع على القيمة التاريخية والدينية للدير.

وتلاها زيارة مسجد السيدة حورية بمدينة بني سويف، ثم تناول وجبة غداء؛ ليُختتم البرنامج بجولة للاستمتاع بالنيل والمناظر الطبيعية التي يمتاز بها الكورنيش والممشى السياحي ومشاهدة الجزر النيلية بالمجرى، وتعد تحفة فنية ومنظر طبيعي خلاب، وحضور عرض فني لفرقة الفنون الشعبية بنادي الإدارة المحلية.

ومن جانبهم، أعرب أعضاء الناديين عن سعادتهم بالزيارة وما تتميز به بني سويف من جمال الطبيعة وروعة منظر النيل والمساجد والأديرة التاريخية، وحفاوة وحُسن الاستقبال والتيسيرات المقدمة لهم من قبل الجهاز التنفيذي، الأمر الذي سيشجعهم على تكرار الزيارة، ضمن برنامجهم السياحي؛ لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة.

وكلف المحافظ، إدارة السياحة والوحدات المحلية بتقديم التسهيلات؛ ليستمتع الفوجان بمعالم بني سويف السياحية والتاريخية والثقافية والترفيهية، ولإعطاء الصورة الإيجابية عن السياحة الداخلية، ضمن تنفيذ خطة المحافظة للنهوض بالقطاع التي ترتكز على استغلال المقومات والموارد السياحية التي تمتلكها بني سويف وتشجيع السياحة الداخلية للمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved