النائبة نشوى رائف: جائزة المبدع الصغير ستنهض بالمنتج الفكري الإبداعي

آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2023 - 1:23 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

قالت نشوى رائف، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية أولت اهتماما وإيمانا كاملا بالنوابغ والمبدعين الصغار، وأن استحداث جائزة المبدع الصغير سيكون لها دور في النهوض بالمنتج الفكري الإبداعي.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبى لجنتى الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لسنة 2020 فى شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير.

وأضافت رائف: هناك اهتمام بالمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في العديد من المجالات الابتكارية، وأن خلق حالة من تشجيع الأطفال للقراءة والكتابة للإبداع يمثل إنجازا جديدا للدولة المصرية التي تحرص على إزالة كل العقبات أمام الأطفال.

ونص تقرير اللجنة، على أن فلسفة مشروع القانون جاءت من قيام وزارة الثقافة بحسبانها معنية بالثقافة والفنون والآداب، بالأخذ على عاتقها واجب استخدام الفنون والآداب كوسيلة مثلى لتهذيب سلوكيات الطفل والقضاء على الأسباب التى تؤدى إلى جنوحه للجريمة وتحقيقًا لدورها فى رعاية المبدعين الصغار بصفة عامة، ومنح جائزة الدولة للمبدع الصغير بصفة خاصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved