رأس سدر تتعرض لموجة طقس سيئ والمحافظ يعلن حالة الطوارئ

آخر تحديث: السبت 12 ديسمبر 2020 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

تعرضت مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، اليوم السبت، لموجة من الطقس السيئ، وتلبدت سماؤها بالغيوم تصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وزيادة في سرعة الرياح.

وأعلنت الوحدة المحلية لمدينة رأس سدر حالة الطوارئ القصوى، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية للتدخل السريع في حالة تساقط أمطار أو حدوث سيول.

وقال المحاسب علي حمادة، رئيس المدينة، إنه جرى التأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتطهير بلاعات الصرف الصحي في الشوارع الرئيسية، والتأكد من صلاحيتها وقدرتها على استيعاب وتصريف المياه، خاصة أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول.

وأكد رئيس المدينة، أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى، ونشر كل المعدات على الطريق الدولي والطرق الرئيسية بالمدينة، إضافة إلى التواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لإطلاعها على ما يجري من أحداث أول بأول.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في تصريح له اليوم السبت، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع مدن المحافظة تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، خاصة أن حالة الطقس غير مستقرة في بعض المدن، والتأكيد على رؤساء المدن بجاهزية معدات الحملة للتحرك في حالة حدوث أي طوارئ أو سيول قد تؤدي لقطع الطرق الدولية والحيوية، إضافة إلى تطهير جميع مخرات السيول.

وأكد المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، تتواصل مع جميع الغرف الفرعية بمجالس المدن، ونسقت مع إدارة المرور لتكثف تواجدها على طول الطرق الدولية والرئيسية بكل المدن وخاصة في حالة تساقط الأمطار، وفي مناطق احداثيات السيول للحد من السرعة حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأوضح المحافظ أن جميع الطرق والموانئ البحرية والبرية والمطارات مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved