رئيس الوزراء: النمو الاقتصادي والإصلاح الهيكلي أولوية للدولة المصرية

آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 4:56 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تفقد اليوم السبت، مشروعات كبيرة في مجال الاستصلاح الزراعي والثروة الحيوانية في منطقتي العامرية والنوبارية، برفقة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء السبت، أن «الزراعة تعد رافدًا أساسيًا في عمليات النمو الاقتصادي والإصلاح الهيكلي، والتي تعتبرها الدولة أولوية».

وأوضح أن «الطفرة الحقيقية والاستدامة لنمو الاقتصاد المصري تتحقق من القطاعات الأساسية؛ الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

ولفت إلى زيارته اليوم لمركز التلقيح الاصطناعي الذي يهدف إلى تطوير سلالات للثورة الحيوانية الموجودة، موضحًا أن الجاموس والبقر المصري يتسم بقدرة معينة في إنتاج اللبن واللحوم.

وذكر أن الأنواع المستوردة الأخرى تنتج أضعاف ما تنتجه الرؤوس المصرية، موضحًا أن «المركز يساهم في إنتاج رؤوس ماشية محسنة من السلالات المصرية واستدامة السلالة الأجنبية».

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مشروعات للإنتاج الحيواني بالعامرية بالإسكندرية، والإنتاج الزراعي بالنوبارية بالبحيرة، يرافقه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تستهدف متابعة المشروعات في مجال توسيع الرقعة الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية، للتعرف على احتياجاتها وتوفير فرص النمو لها، لكونها ترتبط باستثمار الإمكانات الوطنية، وتنمية الموارد، لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج، دعماً للاقتصاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved