القاهرة تواصل حملاتها على الكافيهات المخالفة بالزمالك والشيراتون ووسط المدينة

آخر تحديث: الإثنين 13 فبراير 2017 - 7:31 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبد الرازق

شنت محافظة القاهرة، الإثنين، حملات على المقاهي والكافتريات المخالفة والغير مرخصة بالقاهرة، وشملت أحياء «غرب القاهرة، المعادي، النزهة، عابدين»، وتم رفع كافة الكراسي والترابيزات والشيش وباقي المنقولات الموجودة داخلهم، وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالتها إلى النيابة، وإيداع المضبوطات داخل مخزن الحي وتشميع تلك المحلات.

وأوضح المحافظ، أن الحملات أسفرت عن غلق 45 مقهى ومطعم مخالف، حيث إن الحملة تضمنت المرور بشوارع «26 يوليو، أبو الفدا، شارع البرازيل ومحمد مظهر بمنطقة الزمالك، وشارع شامبليون، وشارع عبدالحميد سعيد، ورمسيس، وطلعت حرب بمنطقة وسط المدينة»، وكذلك تم غلق كافيهات مول المقاولون العرب بمنطقة شيراتون بحي النزهة.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستواجه المخالفين بكل حسم ولن تتهاون للتصدي لهم بالقانون، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل ماجاء بالقانون 72 لسنة 2016.

ومن جانبه، نفذ اللواء عمرو فكري، رئيس حي المعادي، قرار غلق وتشميع لأحد الكافيهات المخالفة «كافيه بيانولا» بـ4 شارع الكردي، وتحريز المضبوطات داخله التي احتوت على أنواع مختلفة من الخمور، ثم تجاوز صاحبه بفض الأختام وفك التشميع وفتحه مره أخرى، مما استوجب إحالته وعرضه على النيابة العامة تطبيقًا للقانون، وتم إخلاء سبيله بضمان محل إقامته لحين النظر في القضية، وتطبيق بنود القانون بالحبس والغرامة.

كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء بتفعيل ما جاء بالقانون 72 لسنة 2016، والذي ينص على عقوبة الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تتجاوز 10 آلاف جنيه، لمن أدار محلًا محكومًا بغلقه أو قام بفض ختم من الأختام الموضوعة.

وشدد على استمرار الحملات على المقاهي والمطاعم ومراجعة تراخيصها والاشتراطات الصحية والبيئية والسياحية ومدى إلتزامها، مع توقيع الإجراءات الرادعة وتطبيق القانون بكل حسم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved