بالصور.. محافظ الغربية يدشن أعمال لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج «تكافل وكرامة»

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 2:52 م بتوقيت القاهرة

الغربية- علاء شبل

حضر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، احتفالية مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج «تكافل وكرامة»، والتي تهدف إلى تطبيق مبدأ الشفافية والمساءلة والمشاركة المجتمعية؛ لضمان وصول الدعم النقدي لمستحقيه.

وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن برنامج «تكافل وكرامة»، ثم ألقت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، كلمة قدمت فيها الشكر للمحافظ على تشكيله لهذه اللجنة، التي من شأنها التدريب على كيفية العمل على هذا البرنامج للوصول إلى هدفه.

وألقت الدكتورة بلقيس هجرس، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، كلمة قدمت خلالها أيضًا الشكر للمحافظ، على تقديم كل وسائل الدعم؛ لتوصيل برنامج «تكافل وكرامة» لمستحقيه، مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى انخفاض معدل الأمية وزواج القاصرات، ورفع مستوى الأسرة، وزيادة الوعي الصحي للأمهات، والحفاظ على كرامة كبار السن وذوي الإعاقة والأيتام.

ومن جانبه، ألقى الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا كلمة، أكد خلالها على التعاون الدائم بين الجامعة والمحافظة في كافة المجالات؛ لخدمة أهالي المحافظة.

وتوجه المحافظ، بالشكر لكل القائمين على هذا البرنامج، الذي يهدف إلى عمل إنساني وتطوعي؛ من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه، معربًا عن سعادته بالتواصل مع الأسر الفقيرة وتلبية احتياجاتهم.

وأعلن عن صرف صرف مبلغ 145 مليون جنيه، لعدد 53 ألف و600 مواطن من محافظة الغربية، ضمن برنامج «تكافل وكرامة»، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بمحددوي الدخل، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم، ورفع مستوى الأسر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved