بيراميدز يفتتح مشوار الكونفدرالية بمواجهة أهلي طرابلس والمصري يلاقي القطن

آخر تحديث: الأحد 13 فبراير 2022 - 12:47 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

تنطلق اليوم، الأحد، منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية الإفريقية» بـ7 مباريات قوية، سيكون أبرزها مواجهة بيراميدز أمام أهلي طرابلس الليبي في السادسة مساءً على ملعب الدفاع الجوي، فيما يحل المصري ضيفًا على القطن الكاميروني في الثالثة عصرًا.

يبدأ بيراميدز محاولة جديدة للظفر بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد فشله في الموسمين الماضيين في كسر عقدة الفرق المغربية، حيث خسر أمام نهضة بركان في نهائي 2020، ثم في نصف النهائي الموسم الماضي أمام الرجاء.

ويفتتح ثالث الدوري المصري مشواره القاري بلقاء صعب ضد جاره وضيفه الأهلي طرابلس الليبي على ملعب "الدفاع الجوي" في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

أما نادي العاصمة الليبية، فيتطلع للذهاب بعيداً في مشاركته السابعة في المسابقة القارية، بقيادة المدرب التونسي فتحي الجبال. ودعّم الفريق صفوفه في الأسابيع الأخيرة، إذ ضمّ الأردني محمد أبو زريق شرارة والدوليين أنيس سلتو ومحمد الترهوني.

وفي المجموعة عينها، يستضيف الصفاقسي التونسي حامل اللقب في 3 مناسبات (2007 و2008 و2013) زاناكو الزامبي على ملعب "حمادي العقربي" في رادس.

ورأى المدرّب المساعد عبد الكريم النفطي، أن الأجواء مثالية في الفريق قبل خوض المواجهة القارية الأولى، قائلا: "جميع العناصر عازمون على إنجاز المطلوب وتحقيق الانتصار في بداية مرحلة المجموعات. الفريق سيعرف كيف يتعامل مع مجريات المواجهة رغم أنّه ليس جاهزا على نحو كامل".

وفي المجموعة الثالثة، يأمل المدرب التونسي معين الشعباني الذي قاد الترجي إلى لقبين في دوري الأبطال، أن يحرز اللقب القاري الثالث عندما يقود طموحات فريق المصري البورسعيدي في المسابقة الرديفة.

ويستهل الفريق الأخضر دور المجموعات بمواجهة صعبة مع القطن الكاميروني في مدينة غاروا.

ولحساب المجموعة ذاتها يلعب تي بي مازيمبي من الكونغو الديموقراطية مع ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي في لوبومباشي.

الشعباني شدد على جاهزية فريقه لتقديم مباراة قوية أمام مضيفه القطن الكاميروني وقال الشعباني في المؤتمر الصحفي: "هناك صعوبات عديدة، يعاني منها الفريق بسبب الإصابات التي ألمت مؤخرًا بعدد من نجوم الفريق ومن بينهم أحمد الشيخ وإسلام صلاح وحسن علي".

وأضاف: "اللعب عصرًا وفي مثل هذه الأجواء الحارة سيؤثر كثيرًا على أداء كلا الفريقين وبالأخص المصري الذي لم يعتد اللعب في ظل هذا الطقس الحار".

وأشاد الشعباني بالتاريخ الكبير للكرة الكاميرونية والتي يعرفها جيدًا لاعبًا ومدربًا، حيث خاض العديد من المباريات أمام كانون ياوندي والقطن، معربًا عن أمله في تقديم عرض قوي مع المصري الذي يخوض مباراته الأولى أمام الفرق الكاميرونية رغم مشاركاته الإفريقية العديدة.

وأشار المدرب التونسي، إلى أنه لا يمتلك الكثير من المعلومات عن القطن خصوصا أن بطولة الدوري الكاميروني لم تنطلق بعد ولكنه يعرف بالطبع كيف صعد لهذا الدور بالتغلب على بطلي بوتسوانا وموريتانيا على التوالي.

وختم معين، بأن المصري لديه مباريات صعبة مع فرق متميزة كالقطن ومازيمبي وأوتوهو، وسيسعى لجمع النقاط على ملعبه مع العمل على تحقيق نتائج إيجابية خارج الديار، من أجل الصعود للدور التالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved