صرف صحي الإسكندرية تعلن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار وتقلبات الطقس

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 10:19 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

أعلن المهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن الاستعداد لسقوط الأمطار طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث إنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، مع نشاط للرياح تصل سرعتها من 35-40 كيلومترًا في الساعة على فترات متقطعة.

وأضاف "نافع"، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع درجة الاستعداد اعتبارا من صباح اليوم، وحتى انتهاء تلك الموجة السيئة للطقس، مشيرًا إلى أنه تم نشر السيارات والبدلات، فضلًا عن استمرار أعمال التطهير للشنايش، وأغطية الصرف الصحي، وتخفيض مناسيب بيارات المحطات.

وأكد أنه يتم وقف الإجازات وبدل الراحات، حتى يتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأشار إلى تمركز 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها.

وشدد على جميع العاملين الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية؛ حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش، والشبكات لرفع أي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

ووجه باستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم؛ لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved