تطهير ترعة الرشاح بحي حلوان جنوب القاهرة

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالناصر

أكد اللواء حسام طوبار، رئيس حي حلوان، مواصلة إدارة وحدة الرصد البيئي والأجهزة المعنية بأعمال تطهير ترعة الرشاح بمنطقة الملاءة، لافتا إلى رفع وإزالة القمامة والمخلفات الناتجة عن أعمال التطهير على جانبي الترع باستخدام لوادر وسيارات ومعدات الحي.

وشدد طوبار، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التصدي لكافة أشكال التعديات علي المجاري المائية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالحى ووزارة الرى والموارد المائية، منوهًا بأهمية بذل الجهود لتوعية المواطنين بالحفاظ على سلامة الترع والمصارف، حفاظًا على الصحة العامة لأهالى الحى.

• تركيب 50 كشاف إنارة بمساكن المثلث

وأشار رئيس حى حلوان، إلى رفع كفاءة الإنارة وتركيب كشافات الليد بمحيط مدرسة أحمد زويل ومركز صحة الأسرة بمنطقة مساكن المثلث، مشيرًا إلى تركيب 50 كشاف إنارة ليد بواسطة إدارة الإضاءة بالحى، وذلك فى إطار الارتقاء بمستوى الإنارة العامة بشوارع وميادين الحي ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للحى.

• إيقاف أعمال بناء مخالفة

ونوه طوبار، بإيقاف أعمال بناء مخالفة بشارع خسرو علي وشارع محمد سيد أحمد، موضحًا أنها عبارة تصميم أعمدة خرسانية بالدور الحادي عشر فوق الأرضي بدون تراخيص، حيث تم إزالة الأعمدة ومصادرة مواد البناء وإيداعها بمخزن الحي، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

• توجيهات بسرعة الإستجابة للشكاوى الواردة للحى

وشدد رئيس حي حلوان، على إدارات الرصد البيئي والمتابعة الميدانية للمرور على كل شوارع وميادين الحى لرصد كل الإشغالات والتصدى للتعديات، موجهًا بالاستجابة السريعة لأي شكاوى واردة إلى الحى لسرعة التعامل الفوري مع كل ما يطرأ أو ما يقدم من بلاغات قد تسبب معاناه للمواطن بهدف الوصول لحل جذري لها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم لتحقيق رضاهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved