أهالي كفر الشيخ يشكون من ارتفاع أسعار السكر: كل تاجر يبيع بسعر على هواه

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

تشهد محافظة كفر الشيخ، أزمة سكر بالمحلات والمتاجر وسط شح في توفير السلعة وارتفاع السعر إلى 45 جنيها للكيلو.

ورصدت "الشروق" ارتفاع أسعار السكر في الأسواق، وآراء بعض المواطنين الذين عبروا عن معاناتهم في توفير السكر، فضلا عن ارتفاع سعره.

وقالت نجلاء علي، ربة منزل بمدينة كفر الشيخ، إنها تبحث عن السكر بسعر رخيص في المحلات ولا تجده، مشيرة إلى أن سعر كيس السكر 900 جرام وصل إلى 45 جنيها، وسعر كيس السكر كيلو بـ 50 جنيها، وهو الشيء الذي لا نقدر عليه، مطالبة الأجهزة التموينية والرقابية بتشديد الرقابة على الأسواق من أجل ضبط التجار المتلاعبين بالأسعار.

وأشار إبراهيم علي، مواطن، إلى أن شهر رمضان الكريم قادم خلال أيام ولا نعرف ماذا نفعل، خاصة أن جميع أسعار السلع مرتفعة جدا، "حتى كيس الملح اللي كان بجنيه أصبح بـ4 جنيهات، والسكر الذي نحتاجه يوميا وقمنا بتقليل استهلاكه لا نجده بالمحلات، وذلك رغم وجود مصنع السكر بالمحافظة.

وقال إن كيلو السكر يباع على حسب رغبة البائع، فبعضهم يبيعه بـ40 جنيها وآخرين بـ45 جنيها و50 جنيها للكيلو، ولا يوجد سعر موحد، مضيفا: "نرجو من المحافظة والدولة عمل مجمعات ومنافذ تبيع خلالها السلع بأسعار مخفضة ومناسبة مع الرقابة الشديدة على الأسواق، ولا يتركوا الأهالي لجشع التجار".

فيما قالت نرمين حافظ، موظفة: "أنا وزوجي موظفين والراتب لا يكفي طعام وشراب واحتياجات الأولاد، ولا نعرف كيف نكمل الشهر، حتى السكر اللي كان أرخص حاجة ومتواجد في جميع المنازل، أصبح الآن مثل العملة النادرة، تبحث عنه كأنك تشتري ذهب، والأسعار متفاوتة عند كل محل ومختلفة من محل إلى آخر ولم تعد هناك رحمة لدى التجار، لذلك نتمنى من الأجهزة الرقابية أن تراقب الأسواق، هل تترك الأسواق لجشع التجار في سلع في الأصل محلية ولا تستورد إلا كميات بسيطة منها؟".

وأوضح سعيد أبو سمرة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن الغرفة بالتعاون مع المحافظة والشركات تقوم بعمل مجمعات استهلاكية كل عام تبيع فيها جميع السلع بأسعار مخفضة للأهالي.

وأشار أبو سمرة، إلى أن معارض أهلا رمضان سيتم تجهيزها خلال الأسبوعين المقبلين وستكون فيها جميع السلع المواطنين بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل الأهالي.

وأضاف أن المحافظة والأجهزة التموينية تقوم بعملها علي أكمل وجه لمراقبة الأسواق، وستزيد من الحملات خلال الفترة القادمة من أجل ضبط الأسواق والأسعار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved