رئيس جامعة المنوفية يتابع انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في الجامعة الأهلية

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 6:15 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية؛ والمكلف بتسيير أعمال جامعة المنوفية الأهلية، سير العمل بجامعة المنوفية الأهلية، وانتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي.

وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية اليوم الثلاثاء، للجامعة حيث كان في استقباله الدكتورة نانسي أسعد المشرف الأكاديمي للجامعة، وعمداء القطاعات، وأمين عام جامعة المنوفية الأهلية، ومنسقي البرامج.

وتفقد رئيس الجامعة، خلال الزيارة، المدرجات والمعامل وانتظام المحاضرات النظرية والعملية، وتواجد أعضاء هيئة التدريس، وحرص على التحاور مع الطلاب، والاستماع إلى استفساراتهم.

وأكد أن الجامعة أصبحت من النقاط المضيئة في طريق الجمهورية الجديدة التي حظيت بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطته الطموحة للتوسع في إنشاء جامعات أهلية تقدم خدمة تعليمية متميزة تطبق معايير الجودة العالمية، وتستهدف تأهيل خريجين قادرين على مواكبة سوق العمل، ومؤهلين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة في تنفيذ خطة ورؤية مصر 2030.

وأشاد بنسبة الإقبال من الطلاب للالتحاق ببرامج الجامعة المتميزة، حيث تم فتح باب القبول لعدد محدود من الأماكن الشاغرة بالكليات بالفصل الدراسي الثاني، وتم بالفعل قبول الطلاب طبقًا للتنسيق الداخلي حسب مجموع الدرجات.

فيما تفقد رئيس الجامعة، العيادة الداخلية بالجامعة والتي تم تشغيلها حرصًا على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، وتوفير سبل الرعاية الصحية المتكاملة للطلاب، حيث تم تجهيز العيادة الداخلية بمختلف التخصصات الطبية، وتوفير الأطباء المعالجين، وذلك طبقا للبروتوكول الموقع بين جامعة المنوفية الأهلية، ومستشفيات جامعة المنوفية التي تضم المستشفى الجامعي، ومستشفى معهد الكبد القومي ومستشفى الطلبة.

كما اجتمع "القاصد"، بالعمداء ومنسقي البرامج بحضور المشرف الأكاديمي؛ لمتابعة سير العمل بالجامعة واستعرض أهم الفعاليات التي تمت من بداية الفصل الدراسي الثاني.

ووجه بأهمية استكمال ميكنة منظومة العمل الإداري، وذلك تطبيقا لخطة الجامعة نحو التحول الرقمي وميكنة جميع الأنظمة، والتوجه نحو تطبيق أحدث التطبيقات التكنولوجية لتطوير العمل بالجامعة.

كما استعرض نسب الإنجاز التي وصلت إليها الجامعة حتى الآن في أعمال الإنشاءات والتجهيزات.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية التجهيز والاستعداد الجيد للمشاركة في مسابقة التميز الحكومي، ومسابقة جامعة صديقة للبيئة والعمل على تطبيق المعايير المطلوبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved