بعد ارتفاع سعر الأرز والمكرونة.. عودة الزحام الشديد أمام المخابز البلدية بالبحيرة

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

خميس البرعي:

شكا أهالي محافظة البحيرة من الارتفاع البالغ في أسعار السلع الغذائية؛ مما اضطرهم إلى اللجوء والاعتماد بشكل كبير على العيش البلدي؛ وتسبب ذلك في عودة الزحام أمام المخابز البلدية.

وقال مجدي يوسف، موظف: "لا يخلو أي منزل من وجبة الأرز باعتبارها وجبة أساسية، وأصبحت الأسعار جنونية؛ نتيجة جشع التجار واحتكار السلع وحجبها عن الأسواق لبيعها خلال شهر رمضان بسعر يفوق الحد"، مشيرا إلى أن شيكارة الأرز الـ25 كيلو "النوع الجيد" بلغ سعرها 850 جنيها، بينما بلغ سعر الشيكارة الأقل جودة 805 جنيهات، حتى وصل سعر الأرز إلى 35 جنيها للكيلو.

وأوضح محمد العوامي، فلاح، مقيم في أبو حمص، "ورغم زيادة محصول الأرز هذا العام، إلا أن زراعته كلفت الفلاح كثيرا بسبب ارتفاع أسعار السماد والعمالة والحصاد، وبعد ارتفاع أسعار العمالة أدى ذلك إلى وصول أردب الشعير إلى 5400 جنيه؛ ما أدى لعزوف المواطن من الشراء، وظهور السوق السوداء واستغلال التجار وأصحاب الشركات واحتكار الأرز وتحقيق مكاسب غير مشروعة".

وأشار إبراهيم رمضان، إلى أن ارتفاع أسعار الأرز والمكرونة أدى لاعتماد المواطن على الخبز المدعم الموجود على بطاقة التموين، حيث وصل سعر المكرونة إلى 30 جنيها للكيلو، مما أدى إلى عودة الزحام الشديد أمام المخابز البلدية.

من جانبه، أكد سمير البلكيمي مدير الرقابة التموينية بالبحيرة، أن الحملات التموينية مستمرة على الأسواق للتصدي لجشع التجار وضبط بعض المخازن التي تحجب السلع الغذائية عن الأسواق من أجل تحقيق أرباح غير مشروعة مع تحرير محاضر لهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved