وكيل وزارة التعليم بالقليوبية تعقد اجتماعا مع القيادات التعليمية

آخر تحديث: الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 2:02 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

عقدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية بالقليوبية، بحضور أيمن خاطر مدير إدارة المتابعة بالمديرية، وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

واستهلت وكيل الوزارة، الاجتماع بالترحيب بمديري الإدارات التعليمية وقدمت سيادتها التهنئة لهم بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني، متمنية من الجميع بذل المزيد من الجهد في الفترة القادمة.

وناقشت وكل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، مجموعة من النقاط الهامة الاهتمام بتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لاختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب؛ ليتلقوا برنامجًا تدريبيًا متميزًا ليصبحوا مديري مدارس.

ووجهت بتقديم جميع سبل الدعم لمديرى المدارس الجدد في إطار المبادرة الرئاسية "1000 مدير مدرسة"، ونقل الخبرات إليهم ومتابعتهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وخبراتهم في التدريس.

وأكدت وكيل الوزارة، أن تعليم القليوبية تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب والمعلمين وكل القائمين على العملية التعليمية؛ لتحقيق مناخ آمن للطلاب بالمدارس.

ولفتت إلى مواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين للتدريس بها، وشددت سيادتها علي حرية اختيار الطلاب للمعلمين الذين سيؤدون المحاضرات ومجموعات الدعم المدرسي.

وكشف عن الاستعانة بأفضل المدرسين على مستوى الجمهورية في قنوات مدرستنا 1 و2 و3، والتي يتم الاستفادة منها في حصص المشاهدة، مشددة على ضرورة الإعلان عن جداولها بلوحة الإعلانات داخل المدرسة لتعظيم استفادة الطلاب منها.

وأكدت وكيل التعليم بالقليوبية، تفعيل الأنشطة التربوية داخل وخارج المدرسة وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والاهتمام بالرحلات الترفيهية والثقافية والعلمية والاهتمام بالمشروعات لتنمية روح الانتماء والولاء للوطن ورفع الوعى الثقافي لدى طلاب المدارس.

وخلال الاجتماع، أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، علي تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب والاهتمام بحضور الطلاب وجذب الطلاب للمدارس بتفعيل الأنشطة المتنوعة وعدم التراخي مع الطلاب والتشديد على الحضور اليومي للطلاب، مع الاستمرار في تفعيل مبادرة حياة كريمة بالمدارس.

وفي نهاية الاجتماع، شددت على الجميع بضرورة المتابعة اليومية للمدارس علي أرض الواقع ومحاولة إيجاد حلول سريعة لأي مشكلات طارئة بالمدارس وفق الإمكانات المتاحة، وتكريم وإبراز العناصر المتميزة من المدرسين والطلاب والاهتمام بهم ومتابعة فرق المتابعة والموجهين بالمدارس لتهيئة مناخ تعليمي آمن بمدارس القليوبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved