فيديو.. «العفو الرئاسي»: مستمرون في عملنا.. وجارِ إعداد القائمة الثالثة

آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2017 - 11:14 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين، إنه «تم حتى الآن الإفراج عن 285 من المحبوسين، 82 منهم بالقائمة الأولى، و203 بالقائمة الثانية التي تم الإعلان عنها اليوم».

وأوضح «الخولي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم»، الذي يعرض على فضائية «LTC»، مساء الاثنين، أن «معظم الأسماء التي جاءت بالقائمة الثانية هي لشباب سياسيين، كانوا متهمين في قضايا تظاهر ورأي ونشر، وغالبيتهم من صغار السن».

وأضاف «القائمة لا يوجد بها أي اسم إخواني، ومستحيل أن يحدث ذلك، فجميع الأسماء تم مراجعتها من قبل وزارتي العدل والداخلية، بالإضافة إلى مؤسسة الرئاسة»، متابعًا: «هناك معيارين أساسيين نعمل من خلالهما وهو عدم الانتماء لأي تنظيم إرهابي، وعدم ارتكاب أي أعمال عنف».

وتابع «مستمرون في عملنا كلجنة، وجاري إعداد قائمة ثالثة، وستتوالى الاجتماعات خلال الفترة المقبلة، لحين الانتهاء من فحص كافة الأسماء التي تأتي إلينا من الأهالي، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر اليوم الاثنين، قرارًا جمهوريًا بالعفو عما تبقى من العقوبة المقررة على 203 أشخاص أدينوا في قضايا تجمهر وتظاهر، من بينهم 5 حالات مرضية، وحدثان.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved