ميانمار: السفارة الألمانية تطالب بالتواصل مع صحفي د.ب.أ المعتقل

آخر تحديث: السبت 13 مارس 2021 - 11:32 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ


طالبت السفارة الألمانية في ميانمار، في مدينة يانجون "سابقا رانجون" سلطات البلاد بتعامل إنساني وعادل مع صحفي بولندي معتقل لديها.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقع "فيسبوك" اليوم السبت، إنها ناشدت الجانب في ميانمار رسميا، بالنيابة عن السفارة البولندية في بانكوك، بتقديم معلومات عن مكان إقامة المواطن البولندي المحتجز بالضبط ومنحه حق التواصل الفوري مع القنصلية وتقديم معلومات مكتوبة عن سبب اعتقاله والاتهامات الموجهة إليه.

ويشار إلى أن قوات الأمن في ميانمار "بورما سابقا"، اعتقلت أول أمس الخميس الصحفي البولندي روبرت بوسياجا، الذي يعمل لصالح وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" في تلك الدولة التي تقع في جنوب شرق آسيا، وذلك في مدينة تاونجيي وسط البلاد، وذلك بحسب ما أجمعت عليه تقارير إعلامية.

ويُعْتَقَد أن الصحفي"30 عاما" تعرض للضرب وأنه أُصِيْبَ حسبما ذكر مراسل لموقع Khit Thit Media الإخباري على "فيسبوك"، وأظهرت صور بوسياجا محاطا بأكثر من عشرة أشخاص يرتدون الزي الرسمي وكان الصحفي يضع يديه فوق رأسه لحماية نفسه قبالة أحد الجدران.

وتابعت السفارة التي تمثل المصالح البولندية في ميانمار، أن بوسياجا مثل كل محتجز لديه الحق في أن يكون له تمثيل قانوني وكسجين أجنبي لديه الحق في الحصول على حماية قنصلية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved