وزير مالية أوكرانيا يؤكد استقرار النظام المالي.. ونظيره الروسي يعلن سداد الديون بالروبل

آخر تحديث: الأحد 13 مارس 2022 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال وزير المالية الأوكراني، إن النظام المالي مستقر في البلاد، في الوقت الذي قال فيه نظيره الروسي إن «العقوبات الغربية المفروضة على بلاده، جمّدت ما قيمته نحو 300 مليار دولار من الذهب الروسي واحتياطي النقد الأجنبي».

وأشار وزير المالية الروسي إلى أن موسكو سوف تسدّد ديونها الحكومية بالروبل حتى يُفرَج عن احتياطيات الدولة المجمدة، قائلًا إن الدول الغربية تضغط على الصين لتقييد وصول روسيا لاحتياطاتها من عملة اليوان الصيني، وذلك وفقًا لما أوردته قنوات إخبارية، في خبر عاجل لها، مساء الأحد.

وتواصل روسيا حربها على أوكرانيا، في وقت يقول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ المحادثات الجارية بين المفاوضين الروس والأوكرانيين، تشهد تطورات إيجابية معينة، وهو ما أكده نظيره الأوكراني، أمس السبت.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، إن نحو 1300 جندي أوكراني قتلوا منذ 24 فبراير، في أول إحصاء رسمي للسلطات الأوكرانية منذ بدء الغزو.

وأشار زيلينسكي إلى أن الجيش الروسي فقد نحو 12 ألف عنصر، من جهتها، أعلنت روسيا في 2 مارس أن 498 من جنودها قُتلوا وهي الحصيلة الوحيدة التي قدّمتها.

وقُتل ما لا يقل عن 579 مدنيا، بحسب حصيلة قدمتها الأمم المتحدة السبت، مؤكدة أن عدد القتلى ربما يكون أعلى بكثير من ذلك.

وفرّ زهاء 2.6 مليون شخص من أوكرانيا منذ 24 فبراير، إضافة إلى وجود نحو مليونَي نازح داخليا، وفق مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved