اليوم.. آخر فرصة لرفع المستندات وتسجيل بيانات حجز وحدات سكن ودار مصر وجنة

آخر تحديث: الأحد 13 مارس 2022 - 2:27 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

تغلق وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم، باب رفع المستندات وتسجيل البيانات إلكترونيا للراغبين في حجز وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة، ممن سددوا مبلغ مقدم جدية الحجز.

وطرح صندوق الإسكان الاجتماعي نحو 7 آلاف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل جاهزة للتسليم الفوري ضمن مشروعات: سكن مصر، ودار مصر، وجنة، قبل زيادتها إلى 18857 وحدة مع "الإقبال الكبير على الوحدات؛ ورغبة في استيعاب جميع الطلبات المقدمة".

وبلغ عدد وحدات مشروع سكن مصر: 10090 وحدة، في كل من 9 مدن، هي: (الشروق – القاهرة الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – بدر – دمياط الجديدة – ناصر «غرب أسيوط»).

فيما بلغ عدد وحدات مشروع دار مصر 2612 وحدة في 7 مدن، هي: (حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – الشروق – برج العرب الجديدة)، وفي مشروع جنة 6155 وحدة في 5 مدن، هي: (الشروق – القاهرة الجديدة – السادس من أكتوبر – العبور – المنيا الجديدة).

وكانت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، قد أشارت إلى أن قرار مد فترة تسجيل بيانات المتقدمين لحجز وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة استتبعه تغيير مواعيد الحجز المقرر مسبقًا عند الإعلان عن الطرح الجديد مطلع شهر فبراير الماضي.

وأفادت بأن فتح باب حجز الوحدات السكنية سيبدأ من يوم الأحد 20 مارس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة ممن لم يحجزوا وحدات سكنية ولم يستردوا مقدمات جدية الحجز، وبدءا من 21 حتى 30 مارس لجميع المتقدمين على الإعلان الثاني، والمتقدمين سابقا بالإعلان الأول.

وأوضحت أن ذلك وفقا للجدول الزمني التالي: يوما 21 و22 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع سكن مصر، ويوما 23 و24 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع دار مصر، ويوما 27 و28 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع جنة، مع تخصيص يومي 29 و30 مارس لجميع العملاء الراغبين في التقدم على مشروعات كل من سكن مصر ودار مصر وجنة في حالة وجود وحدات متبقية لم يتم حجزها بأي من المشروعات الثلاثة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved