مياه دمياط تنظم أنشطة توعوية مختلفة بشأن ترشيد الاستهلاك في قرية اللوزي

آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2023 - 11:10 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين وثمرين سارية

نظّمت شركة المياه والصرف الصحي بدمياط، ندوات تثقيفيّة حول أهميّة المياه، وكيفية ترشيد استهلاكه، في جميع أرجاء قرية اللوزي، التابع لمركز كفر سعد في دمياط، وفي يومها الرابع على التوالي، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه.

وأوضح العميد خالد جمال الدين أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، أنّ فعاليّة الندوات جاءت بالتنسيق مع إدارة التوعية، وبالتعاون مع إدارة المشاركة المجتمعية، وإدارة العلاقات العامة، مشيرًا إلى أنّ الفعاليّة تضمّنت تقديم الكثير من الأنشطة خلال اليوم، والتي تنوّعت بين أنشطة توعوية، وخَدميّة للمواطنين من خلال الندوات التثقيفية لهم، وبالتعاون مع مديرية الأوقاف، والأزهر الشريف، ومديرية الشئون الصحيّة، وإعلام دمياط، والمجلس القومي للسكان، ومديرية الثقافة.

كما تضمّنت الفعاليّة في قرية اللوزي، على تنفيذ ورش سباكة مبسّطة، لتعليم المواطنين على كيفية صيانة حنفية بالطرق المستحدثة في مقر الحملة، بإلإضافة إلى تنفيذ أنشطة، وألعاب تفاعليّة، مثل لعبة السلم والثعبان، ومسرح العرائس، وفن الرسم والتلوين بين الطلاّب في مدرسة اللوزي للتعليم الأساسي.

وأشار رئيس مجلس شركة المياه بدمياط، إلى إجراء زيارات ميدانية لمحطة إنتاج المياه في القرية، لتعريف الطلاب بالخدمات التي تقدمها الشركة، والجهود التي تبذلها الدولة، من أجل ترسيخ مفهوم ترشيد الاستهلاك بين أبناءها، مما ينْعكس على سلوكياتهم، بالإضافة إلى الانتهاء من رسم الجداريّة، والتي تحمل شعار الحملة "كل نقطة بتفرق"، على سور محطة قرية اللوزي، وبالتعاون مع قصر ثقافة كفر سعد.

ووجّه رئيس مياه دمياط، إلى سرعة التوسع في تركيب القطع الموفرة في مساجد القرية، والتوعية بأهمية تركيبها، والتي ينعكس ذلك على فاتورة الاستهلاك، ممّا سيصبُّ في مصلحة المواطن، وسيساهم في توفير كميات المياه المستخدمة،  بالإضافة إلى استمرار حملات طرق الأبواب، للتعريف بالحملة، والخدمات التي تقدمها الشركة، والتوسع في سحب العينات العشوائية من المنازل، والمقاهي، والمحلات بجميع أنحاء القرية، وتحليلها، ومطابقتها للمعايير القياسيّة للجودة.

كما تم عمل حملات تنشيطيّة، للتحصيل، وبالتعاون مع القطاع التجاري بالشركة، من خلال انطلاق دورة كرة القدم، ضمن فعاليّات الحملة، واستمرار ندوات الوعظ بالكنيسة، بإلإضافة إلى تقديم ندوات دينيّة في مقرّ الحملة في مركز شباب قرية اللوزي.

وأعرب رئيس شركة مياه دمياط، عن تقديره وامتنانه للدكتورة منال عوض، محافظ دمياط،  على جهودها المبذولة في نشر الوعي القومي حول كيفية ترشيد استهلاك المياه، وأهميته بين أبناء المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved