محافظ جنوب سيناء يتابع تجهيز مسجد الهدى وطريق مبارك بمدينة دهب

آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2023 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، أعمال فرش وتجهيز مسجد الهدى للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالافتتاح، كما تابع أعمال تطوير طريق مبارك.
وقال المحافظ، إن أعمال التشطيبات النهائية بمسجد الهدى بمدينة دهب تجري على قدم وساق؛ استعدادًا لافتتاحه يوم الجمعة المقبلة ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ34 لعودة مدينة طابا إلى الأراض المصرية، والتي تحتفل به محافظة جنوب سيناء في 19 مارس من كل عام باعتباره العيد القومي للمحافظة.
وأوضح المحافظ أنه جرى تخصيص 5000 متر مربع لإقامة المسجد، وتم البناء على 1000 متر مربع، وباقي المساحة منطقة خدمات وحديقة للمسجد، مؤكدًا جاهزية المسجد بعد الانتهاء من فرشة، لتصل التكلفة الإجمالية 13 مليون جنيه مناصفة بين محافظة جنوب سيناء ووزارة الأوقاف.
وأوضح المحافظ، أنه سيجري افتتاح المسجد الجمعة المقبلة، ونقل صلاة الجمعة على الهواء مباشرة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات.
وأوضح أن تم تطوير الطريق بمواصفات عالمية يتماشى مع المظهر السياحي للمدينة، موضحًا أن الطريق بطول 2600 متر، بداية من كمين مدخل المدينة وحتى منطقة البلوهول، بتكلفة تتخطى الـ60 مليون جنيه.
وأضاف أن المشروع يتضمن رصف وإنارة الطريق، وإنشاء ممشى دراجات، ورصيف للمشاة، وأعمال حماية من مخاطر السيول، لافتا إلى أن الطريق يمثل الطريق الرئيسي للمدينة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved