لبنان.. مسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة على طريق صور- الناقورة

آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2024 - 10:29 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

في تطور لافت على صعيد الحرب الدائرة بين إسرائيل وحزب الله، استهدفت مسيّرة إسرائيلية صباح الأربعاء، سيارة على طريق صور-الناقورة.

وبحسب ما نشرته جريدة «النهار» اللبنانية، أغار الطيران المسيّر في منطقة «الحوش»، جنوب مدينة صور، مستهدفاً سيّارة سياحيّة، بالتزامن مع مرور دورية لليونيفيل في المنطقة، ممّا أدّى إلى اشتعالها.

وعلى الفور، هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان. ووفقاً للمعلومات، تمّ سحب جثة من السيارة المُستهدفة.

وتتوسع دائرة الحرب بين حزب الله وإسرائيل بشكل ملحوظ ومتسارع، وتأخذ المواجهات في الجبهة اللبنانية شكلاً جديداً أشّد خطورة لناحية المناطق المُستهدفة من قبل إسرائيل كما لناحية الأسلحة المُستخدمة من قبل طرفيّ النزاع.

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة التاسعة ليلا جدار الصوت فوق قرى قضاء صور، ما أحدث دويا هائلا تسبب بهلع وتكسير زجاج عدد من المنازل في بلدتي صديقين وقانا.

وأطلق الجيش الإسرائيلي في خلال ساعات الليل عددًا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف الضهيرة وطيرحرفا وشمع وعيتا الشعب.

وحلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى نهر الليطاني حتى الصباح، واستمر الطيران الحربي بالتحليق ليلا كما تم إطلاق القنابل الحارقة على جبل اللبونة والقنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في قضاءي صور وبنت جبيل.

وفي سياق متصل، تشهد البلدات والقرى الجنوبية التي تم استهدافها من قبل إسرائيل دماراً كبيراً، إذ أتت الأضرار بشكل غير متوقع على المباني والمنازل، بالإضافة إلى المزروعات والبنى التحتية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved