الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بالفيوم

آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2024 - 9:39 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

أنهت الأجهزة الأمنية بالفيوم، اليوم الأربعاء، خصومة ثأرية بين عائلتي جاد، قنديل بقرية بني صالح بمركز الفيوم، حيث أقيم صلح جماهيرى كبير للعائلتين في سرادق داخل القرية لإتمام مراسم الصلح التي جرت بقيام عائلة المتهم قنديل بتقديم «الكفن» لعائلة القتيل.

حضر مراسم الصلح اللواء أحمد عزت نائب مدير أمن الفيوم واللواء أحمد الحسيني مساعد مدير أمن الفيوم واللواء حسام أنور مدير مباحث المديرية والعميد أحمد خيري رئيس مباحث المديرية، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ المحكمين العرفيين والقيادات الأمنية والتنفيذية والعميد محمود أبو بكر مأمور مركز شرطة الفيوم والعقيد معتز اللواج مفتش مباحث مركز شرطة الفيوم، والمقدم أحمد فريتم رئيس مباحث مركز شرطة الفيوم، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى، والعمد والمشايخ، وما يقرب من ألفى شخص من أهالى القرية والقرى المجاورة.

ترجع وقائع الخصومة الثأرية إلى عام 2021 عندما وقعت مشاجرة بين أبناء العائلتين، أسفر عن مقتل شعبان السيد زعزوع من عائلة جاد نتيجة الاعتداء عليه بالضرب.

وأقروا جميعا بالصلح النهائي وتم تقديم الكفن وتعهد كلاً منهم بعدم التعرض للآخر وقد لاقى ذلك استحساناً وقبولاً وتركت مردوداً إيجابياً في نفوس المواطنين، مثمنين الجهود والمبادرات التي تقوم بها وزارة الداخلية من أجل حفظ الأمن والاستقرار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved