اللحوم وصلت 300 جنيه.. انخفاض أسعار السلع والمنتجات الغذائية في معارض أهلا رمضان بالشرقية

آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2024 - 1:15 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

تشهد معارض أهلا رمضان، المقامة بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية، بالتعاون بين المحافظة والغرفة التجارية بالشرقية ومديرية التموين وكبار تجار الجملة، انخفاض ملحوظ في الأسعار عن مثيلاتها في الأسواق.

وانخفضت أسعار اللحوم المعروضة في معارض أهلا رمضان بمحافظة الشرقية خلال الساعات الماضية إلى 300 جنيه لكيلو اللحوم العجالي، فيما انخفضت كذلك أسعار اللحوم الجملي إلى 300 جنيها للكيلو الواحد.

يقول المهندس محمد الزاهد، رئيس الغرفة التجارية بالشرقية، إن معارض أهلا رمضان وتخفيضاتها تأتي في إطار التعاون بين المحافظة والغرفة لمكافحة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالشرقية، في تصريحات صحفية، أن معارض أهلا رمضان تضم كافة السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، تم توفيرها أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن السوق بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 25% وبجودة عالية.

وأشار رئيس الغرفة التجارية إلى إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار السلع والمواد الغذائية داخل معرض أهلا رمضان؛ حيث تم تخفيض سعر زجاجة زيت القلي سعة لتر لتصبح 67 جنيها بدلا من 75 جنيها، وتخفيض سعر لتر زيت دوار الشمس ليصبح بـ70 جنيها بدلا من 88 جنيها، وتخفيض سعر كيلو الفول البلدي ليصبح 50 جنيها بدلا من 55 جنيها، وتخفيض سعر كيلو المكرونة ليصبح 28 جنيها بدلا من 33 جنيها، وتخفيض سعر كيلو اللوبيا المستوردة ليصبح بـ85 جنيها بدلا من 100 جنيه؛ تيسيرا على المواطنين ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved