وفاة سيد زيان بعد رحلة طويلة مع المرض

آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

إيناس عبدالله

- آخر كلمات الفنان الراحل: بحبكم وبحب ابنتى إيمان

حينما توقفت الشائعات عن وفاته.. توقف قلب الفنان سيد زيان عن النبض ورحل عن عالمنا فى هدوء صباح اليوم الأربعاء بعد الاحتفال بعيد ميلاده الــ73، بعد رحلة صراع طويلة مع المرض استمرت نحو 13 عاما، حينما أصيب عام 2003 بجلطة فى المخ ادت إلى اصابته بالشلل النصفى، وهى الإصابة التى حرمته من الوقوف على خشبة المسرح عشقه الأول والأخير، أو أمام كاميرا السينما أو الفيديو.

وقد شيعت جنازة الفنان الراحل من مسجد الحصرى عقب صلاة عصر أمس، وتم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بالفيوم.

كانت آخر كلمات سيد زيان فى آخر ظهور إعلامى له مع المذيعة بوسى شلبى «بحبكم.. وبحب إيمان بنتى، وحشتونى، وبحب المسرح والتليفزيون والسينما».

ولد سيد زيان فى حى الزيتون بالقاهرة، التحق بمعهد الطيران حيث تخصص فى هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية فى القوات المسلحة المصرية.

رغم أنه معروف بالفنان الكوميدى إلا أن بدايته كانت تراجيدية حيث بدأ كممثل تراجيدى من خلال فرقة المسرح العسكرى التى قدمت العديد من المسرحيات العالمية والعربية لكبار المؤلفين المصريين والعرب، ثم اكتشف موهبته فى الكوميديا بعدما انضم إلى فرقة الهواة مع الفنان «عبدالغنى ناصر» الذى أسند إليه أول دور كوميدى فى مسرحية «إعلان جواز».

نتيجة للنجاح الجماهيرى الذى حققته تلك المسرحية أسند إليه المخرج نور الدمرداش دورا بارزا فى مسرحية «حركة واحدة أضيعك».

شهدت مسرحية «سيدتى الجميلة» أول ظهور حقيقى له بعد ان رشحه الفنان الراحل فؤاد المهندس للمشاركة معه فى هذه المسرحية، بعدها تعاقد زيان للعمل مع فرقة الفنانين المتحدين فى كل أعمالها التالية.

بعدها انتقل «زيان» من فرقة «الفنانين المتحدين» إلى فرقة «الريحانى» التى عمل بها لمدة تسع سنوات متواصلة، ومن ثم قام بالاشتراك فى العديد من المسلسلات التليفزيونية.

شارك فى بطولة 50 فيلما تقريبا نذكر منها «أبناء الصمت ــ والجراج ــ وعفوا أيها القانون ــ ووكالة البلح ــ ودورية نص الليل ــ حظ من السماء ــ المتسول، كيف تسرق مليونيرا».

فى كل لقاءاته كان سيد زيان يؤكد أن عشقة للمسرح يتصدر عشقة للسينما والتليفزيون، قدم العديد من المسرحيات من بطولته منها «العسكرى الأخضر»، و«القشاش»، وواحد ليمون والتانى مجنون».

يذكر أن سيد زيان تعرض لوعكة صحية شديدة فى أيامه الأخيرة وطالبت ابنته إيمان عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فايس بوك» كل محبيه بالدعاء له بالشفاء العاجل، قبل ان يتولاه الله برحمته.

وحتى مثول الجريدة للطبع لم يتاكد موعد أقامة العزاء حيث أكد الفنان سامح الصريطى وكيل نقابة الممثلين أنه وجد صعوبة فى التواصل مع إيمان سيد زيان التى أصيبت بحالة انهيار عصبى فور وفاة والدها، وفى انتظار أن تعلن عائلة الفقيد تفاصيل العزاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved