«الري» تجمِّل كورنيش النيل بين كوبريي مايو وإمبابة بتمويل من البنك الأهلي

آخر تحديث: الخميس 13 أبريل 2017 - 5:04 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد علاء

وقَّعت وزارة الموارد المائية والري بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي، اليوم، يموِّل بمقتضاه البنك امتداد مشروع ممشى أهل مصر وأعمال تجميل المنطقة من كوبري 15 مايو حتى كوبري إمبابة، بمبلغ سبعة ملايين و850 ألف جنيه.

ويشمل البروتوكول، بحسب بيان أصدرته وزارة الري، تنفيذ البنك الأهلي أعمال تجميل للمساحة غير المستغلة من أراضي منافع الري الكائنة أمام مقر البنك بكورنيش النيل، واستخدامها كساحة انتظار للسيارات.

كما تضمّن البروتوكول موافقة وزارة الموارد المائية والري على إنشاء البنك الأهلي مرسى عائم أمام مقره (بطول 25 متر وعرض 8 متر) لاستغلاله كمحطة تاكسي نهري لنقل العاملين بالبنك؛ "مما يساعد على تقليل الكثافة المرورية داخل مدينة القاهرة والجيزة، ويشجع على تعظيم الاستفادة من نهر النيل في استخدامه داخل محافظتي القاهرة والجيزة".

وأشار بيان «الري» إلى أنها تخطط لتغطية مشروع ممشى أهل مصر للمسافة من منطقة حلوان حتى منطقة القناطر الخيرية في البر الشرقي لنهر النيل لمسافة 50 كيلو متر بهدف "الاستفادة من مجرى نهر النيل واستخدام الممشى كمتنزه عام، ويصبح واجهة حضارية تليق بنهر النيل".

ودعت الوزارة، الكيانات الاقتصادية وجهات المجتمع المدني المختلفة القائمة على جانبي نهر النيل المساهمة في أعمال تطوير المجرى لما يحققه من مردود حضاري واقتصادي واجتماعي على البلاد.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved