ابتزاز بنشر صورها الخادشة.. السجن 5 أعوام لمتهم هدد سيدة في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 13 أبريل 2023 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار بلال محمد إبراهيم أبو السعود، اليوم الخميس، "ب.ع.ع"، عاطل، بالسجن لمدة 5 أعوام "غيابيًا"؛ وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بتهديد "د.ع.ي"، موظفة بشركة، بإفشاء ونشر صورًا خاصة لها، وذلك في القضية المقيدة برقم 27481 لسنة 2022 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث غرب الإسكندرية، يفيد ورود بلاغًا من سيدة تتهم فيه شخصًا بتهديدها بنشر صورًا خاصة بها "خادشة للحياء" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بالاستدلالات وتحريات ضباط المباحث، أن المتهم هددَ المجني عليها بالكتابة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" بإفشاء صورًا شخصية لها، وهو ما دفعها إلى تحرير محضرًا إداريًا بالواقعة.

وأضافت التحقيقات، أنه وبعرض القضية على النيابة العامة، أثبت تقرير الفحص الفني الذي جرى بمعرفة وحدة البلاغات بقسم تكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن الإسكندرية، أن شريحة الهاتف المحمول الموضوعة في الجهاز المرسل "تخص المتهم".

وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: شريف محمد مجدي الجندي، ورامه سعد محمد، وسكرتير المحكمة، مصطفى عبد العظيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved