فيديو.. النقل تكشف عن ارتفاع نسب تشطيب محطة سكك حديد صعيد مصر ببتشيل

آخر تحديث: الخميس 13 أبريل 2023 - 12:53 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي


كشفت وزارة النقل عن ارتفاع نسب أعمال تنفيذ وتشطيب محطة سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، والتي تبلغ مساحتها 239 ألف متر مربع تقريبا أي بما يعادل 57 فدانا، وذلك من خلال فيديو حديث نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الخميس.
وأوضح الفيديو إزالة السقالات والمعدات في أجزاء متعددة من المحطة، ووضع اللمسات الأخيرة على الواجهة الخارجية للمحطة والمدخل الذي تم تنفيذه على شكل يُشبه مدخل المعابد الأثرية، ليتناسب مع الطراز الفرعوني للمحطة.
كما أظهر الفيديو قرب الانتهاء بشكل كامل من منطقة البهو الرئيسي للمحطة التي يتوسطها هرم زجاجي ‏على ارتفاع 40 متر، وتوجد أسفل الهرم من الداخل 4 مسلات على الطراز المصري القديم، وهي المنطقة التي توجد بها شبابيك التذاكر وعدد من المحال التجارية الخاصة بالمول الموجود بالمحطة.
وأشار إلى إزالة السقالات ومعدات البناء في أجزاء عديدة من مناطق مكاتب قيادات وموظفي هيئة السكك الحديد الموجودة بالمحطة والمكاتب الاستثمارية التي سيتم طرحها على الشركات والهيئات، مع استمرار إنهاء المناطق المتبقية من المحطة.
وفيما يتعلق بمسار القطارات، فقد أكد التصوير الجوي للمحطة انتهاء تركيب القضبان الحديدية للمسارات، ووضع اللمسات الأخيرة عليها من تشطيب وطلاء، حيث توجد ٤ أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي ‏بعدد 6 خطوط منها خطين ‏لـ "أسوان / الإسكندرية"، وخطين للمناورة، وخطين ‏للقطارات المنتهية ‏في المحطة والقادمة من الوجه القبلي، بالإضافة إلى ٣ أرصفة بعدد ٤ خطوط سكك لخط المناشى، بالإضافة إلى سكك حوش المحطة، وربط سكك الورش بالسكك الطوالي، ليبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية ‏بالمحطة ٢٢ كيلو متر.
يذكر أن مساحة مبنى المحطة الرئيسي يبلغ 31 ألف متر مربع بإجمالي مساحة بنائية 112 ألف متر مربع، وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة وكذلك خطوط سكك حديدية على مساحة 164 ألف متر مربع، وعمارات استثمارية على مساحة 44 ألف متر مربع، حيث تستهدف الوزارة استيعاب 250 ألف راكب يوميا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved