التعليم: استقبال 12 ألف طلب تحويل لطلاب الثانوية العامة

آخر تحديث: السبت 13 أبريل 2024 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

شكلّت وزارة التربية والتعليم، لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من 13 يوليو 2023 حتى 4 أكتوبر 2023 برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لفحص كل طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.
وحرصت الوزارة على التدقيق في كل الطلبات المقدمة للجنة، والتي بلغ عددها ١٢٣٧٥ طلب تحويل متنوع بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الإدارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة.
كما حرصت الوزارة، بحسب بيان اليوم، على رفض كل التحويلات المقدمة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أية تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية بالوزارة.
واشترطت اللجنة تقديم كل الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.
وأضافت أنه عقب الفحص الدقيق لطلبات التحويل تم قبول ٤٨٢٤ طلب تحويل بناء على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل بينما تم رفض ٧٥٥١ طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.
وتستعد وزارة التربية والتعليم لعقد امتحانات شهادة الثانوية العامة، والتي من المقرر انطلاقها يوم ١٠ يونيو المقبل، وسط اتخاذ اجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني بمختلف أشكاله إلى جانب سرعة تطبيق كل الإجراءات القانونية ضد أي ظاهرة غش أيا كانت دون تهاون؛ حرصا من الوزارة على بذل كل الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة وضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
وأكدت الوزارة أنها لا تدخر جهدا في سبيل تطوير المنظومة التعليمية وانضباط كل جوانبها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved