صندوق المشروعات المصري الأمريكي يعلن استثماره في «أدفنست اديوكيشين»

آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2019 - 1:48 م بتوقيت القاهرة

أعلن صندوق المشروعات المصري الأمريكي، عن تملّكه لحصة أقلية في شركة أدفنست اديوكيشين لإنشاء وإدارة وتملك المنشأت التعليمية، وهي التي تدير حصرياً مدارس دكتور نرمين إسماعيل- NIS، إحدى أكبر مؤسسات التعليم المدمج في مصر، التي تركّز بشكل مكثف على التكنولوجيا وتضم 9 مدارس، تستوعب ما يزيد عن9000 طالب ومناهج تعليمية ترتكز على منصتها الخاصة للتعليم عبر الإنترنت، بحسب بيان اليوم.

يتولى إدارة هذا الاستثمار الذي صُمم كزيادة في رأس المال، شركة لوراكس كابيتال، وسُيستخدم العائد المالي في زيادة عدد مدارس المؤسسة في كافة أنحاء مصر، بالإضافة إلى تطوير المنصة التعليمية الخاصة بها على الإنترنت، لتصبح قادرة على التوسع بشكل مستقل في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وإفريقيا والأسواق العالمية الأخرى.

وفي هذا الصدّد صرح جيمس هارمون، رئيس مجلس إدارة صندوق المشروعات المصري الأمريكي، قائلاً: "نحن متحمسون لشراكتنا مع مجموعة مدارس NIS، بفضل فريق إدارتها التقدمي بقيادة الدكتور نرمين إسماعيل، والدكتور محمد عبد اللطيف.

كما أنّنا على أتمّ الاستعداد لتقديم الموارد اللازمة لدعم المؤسسة في توفير تعليم عالي الجودة، بأسعار معقولة، وباستخدام أحدث طرق وتقنيات التدريس، وكما أنّنا متحمسون للغاية لدعمها في تطوير منصة التعليم المـــُدمج عبر الإنترنت لتحقيق أقصى استفادة من إمكاناتها، في الارتقاء بمستوى وجودة التعليم في مصر، وكذلك أي أسواق أخرى تتوسع إليها مستقبلا.

وتابع قائلا: "هذا هو أول استثمار لصندوق المشروعات المصري الأمريكي في قطاع التعليم في مصر، وهو يعكس التزامنا القوي بدعم القطاع الخاص المصري، وكذلك حرصنا على زيادة الوعي بأهمية توفير تعليم عالي الجودة. "

من جانبها، علقت الدكتورة نرمين إسماعيل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست اديوكيشين قائلة: "يسعدني أن تأتي هذه الشراكة الرائدة مع صندوق المشروعات المصري الأمريكي ثمرةً لسنوات طويلة من العمل بجد وتفانٍ للارتقاء بقطاع التعليم، وكلي فخر بهذا التقدير الذي يتوق إليه الجميع، وأيضا بإنجازات مجتمع مدارس دكتور نرمين إسماعيل- NIS."

وفي هذا الإطار علّق الدكتور محمد عبد اللطيف، مؤسس و العضو المنتدب لشركة أدفنست اديوكيشين قائلا: "اليوم لم يعد التعليم المدمج خيارا، بل أصبح ضرورة قاطعة في مجال التعليم".

وأضاف"أن نكون أول مؤسسة تعليمية يشارك فيها صندوق المشروعات المصري الأمريكي، هو شرف كبير لنا، وبرهان على مساعينا الجادة للارتقاء بالتعليم والتأكد من مواكبته لعصر الابتكار."

يُذكر أنّ المستشار القانوني لـصندوق المشاريع المصري الأمريكي هو شركة التميمي للمحاماة، أما المستشار المالي للمؤسسة فهو انتلجنت واي كابيتال بارتنرز، ومستشارها القانوني شركة معتوق بسيوني والحناوي للمحاماة.

ويتوقع أن يتم الإغلاق النهائي للمعاملة قبل نهاية الربع الثاني من عام 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved