نادال يخسر أمام شابوفالوف وديوكوفيتش يتأهل لربع نهائي بطولة روما

آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2022 - 10:56 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

تعرض نجم التنس الإسباني رافاييل نادال لأسرع خروج له من بطولة روما لتنس الأساتذة منذ عام 2008 حيث ودع منافساتها من الدور الثالث إثر هزيمته أمام الكندي دينيس شابوفالوف مساء أمس الخميس، بينما تأهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية.

وتغلب شابوفالوف على نادال الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية" 1 / 6 و7 / 5 و6 / 2 ليطيح به من الدور الثالث.

ويلتقي ششابوفالوف في دور الثمانية، النرويجي كاسبر رود الذي تأهل بالفوز على الأمريكي جنسن بروكسبي 6 / 3 و6 / 4 .

وأصبح ديوكوفيتش على بعد انتصار واحد من حسم استمراره في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، وذلك بعدما تغلب في الدور الثالث على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6 / 2 و6 / 2 في مباراة استغرقت 75 دقيقة.

وبعد فترة غياب طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة، عاد فافرينكا، الحائز على ثلاثة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، ليستعيد مذاق الانتصار للمرة الأولى خلال 15 شهرا عبر البطولة الإيطالية لكنه خسر أمس أمام ديوكوفيتش.

وقال ديوكوفيتش :"هو أمر رائع أن نرى ستانيسلاس يعود ويحقق الفوز. لقد فاز بمباراتين صعبتين. يمكن رؤية أنه لم يصل إلى المستو البدني الذي يسعى له. لكنه ستانيسلاس فافرينكا، ويمكنه أن يسبب لك الألم إذا أتيح أمامه الوقت."

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الثمانية، الكندي فيليكس أوجه أليازيمي، وفي حال فوز النجم الصربي، سيحسم بذلك استمراره في صدارة التصنيف العالمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved