الحوار الوطني.. عضو مجلس الأمناء: التعاونيات في أمس الحاجة إلى المناقشة

آخر تحديث: السبت 13 مايو 2023 - 11:10 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ الحوار الوطني سيناقش عددا كبيرا من القضايا التي تهم الشارع المصري، مثل حقوق الإنسان ومناهضة التمييز، كما سيتم مناقشة التعاونيات في جلسات غد الأحد.

وأضاف «عبدالقوي» خلال حواره ببرنامج «الحوار الوطني»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك 18 ألف جمعية تخدم 25 مليون مواطن، سواء تعاون إنتاجي أو استهلاكي أو ثروة زراعية أو إسكاني.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنّ هناك 8 آلاف جمعية زراعية، موضحًا: «لا توجد قرية في مصر تفتقر إلى الجمعيات التعاونية الزراعية، والتعاونيات في أمس الحاجة إلى المناقشة، لأن كل قضية مهمة ومن ثم، فإن مجلس أمناء الحوار الوطني سيوليها اهتماما كبيرا».

وأكد أن ملف التعاونيات مهم للغاية، لأنها لو صلحت وأدت دورها كما يجب أن يكون، فإنها ستحل العديد من المشكلات، حيث تحقق التوازن بين القطاع الخاص الهادف للربح والقطاع الحكومي الذي لا تكون خدماته جيدة في بعض الأوقات.

وتنطلق غدا، أولى الجلسات النقاشية الفعلية للحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحفل إفطار الأسرة المصرية أبريل 2022، من المحور السياسي والبداية بلجان مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

وتناقش لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي قضية «النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية وقانون مجلس النواب»، وتناقش لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة قضية «القضاء على كل أشكال التميز»، وتناقش لجنة النقابات والمجتمع الأهلي قضية «حل تحديات التعاونيات» بواقع أربع جلسات يوميا على مدار 3 ساعات للجلسة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved