فيديو.. أحمد موسى: مشروع مستقبل مصر سيحقق الاكتفاء الذاتي من السكر

آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 9:23 م بتوقيت القاهرة

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل إقامة مشروع مستقبل مصر للتنمية الزراعية بمحور الضبعة على طريق مطروح، والذي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي موسم حصاده اليوم.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الاثنين، إنه تم إنشاء العديد من الصوامع في مشروع مستقبل مصر لتستوعب زراعة 800 ألف فدان من القمح، وتم إنشاء شبكة طرق عملاقة وتوفير المياه لمشروع مستقبل مصر.

وأشاد موسى، بالعقيد طيار بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر؛ في قيادته لمشروع الضبعة، قائلاً: «يدير المشروع بكفاءة وقدرة عالية، وإدارة قوية ويقظة».

وتابع: بهاء الغنام على الرغم من إنه كان طيار، إلا أنه تحدث اليوم بطبيعته الريفية الذي تربى عليها، فجميعنا من أصول ريفية ونعلم أساليب الزراعة جيدًا.

وأضاف أن منطقة الدلتا الجديدة تشهد تحقيق تنمية حقيقية تصل إلى 2.2 مليون فدان، والقوات المسلحة ممثلة في الهيئة الهندسية كانت تعمل على مدار الوقت لتوفير المياه إلى الأراضي.

وذكر: الدولة تنفذ العديد من المشروعات التنموية الزراعية في المحافظات، حيث يتم نقل المياه من الغرب إلى الشرق عبر محطة المحسمة أسفل قناة السويس.

وأشار إلى أن مشروع مستقبل مصر ساهم في إنتاج مليون و100 ألف طن قمح بقيمة 330 مليون دولار، وساهم أيضًا في توفير نحو مليار و375 مليون دولار من فاتورة الاستيراد، حيث إن إجمالي قيمة الصادرات المصرية تخطت حاجز الـ 4 مليار دولار بعد التعاون مع القطاع الخاص.

واختتم: مشروع مستقبل مصر سيساهم في ضخ نحو 400 ألف طن سكر سنويا إلى السوق المحلي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر من خلال البنجر، وتم زراعة مساحات كبيرة من التمور والفواكه في المشروع.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved