11 ألف كرتونة مواد غذائية من «الأورمان» للأسر غير القادرة في الأقصر

آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2016 - 6:43 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد أبو الحجاج

بدأت جمعية الأورمان، تحت رعاية محمد بدر، محافظ الأقصر، وإشرف مديرية التضامن الاجتماعي، توزيع 11 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا في نجوع وقرى ومدن المحافظة.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن توزيع كرتونة المواد الغذائية سيتم وفق معايير ثابتة أهمها شدة احتياج الأسر المستفيدة وقلة مواردها، وإن التوزيع سيتم بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة وعبر مكتب جمعية الأورمان بالمحافظة.

وأضاف مدير عام جمعية الأورمان، أن كرتونة المواد الغذائية الواحدة تحتوي على ما يقرب من 18 كيلو من المواد التموينية التي تكفى أسرة مكونة من 5 أفراد، وتشمل (6 كيلو أرز، 3 كيلو مكرونة، 3 كيلو سكر، 1 كيلو لوبيا، 1 كيلو فول، 1 كيلو بلح، علبة سمن 2 كيلو، ¼ كيلو شاي وصلصة 400 جم).

وأشار إلى أن توزيع الجمعية لكراتين المواد الغذائية في محافظة الأقصر سيشمل توزيع 11 ألف كرتونة مواد غذائية في مراكز إسنا وأرمنت والطود والقرنهة والزينية والبياضية والأقصر.

كما أوضح مدير عام جمعية الأورمان، أن توزيع المساعدات الموسمية على الأسر غير القادرة في المحافظة يأتي ضمن منظومة عمل الجمعية الهادفة إلى إمداد الأسر غير القادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان في صعيد مصر، بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية في رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحى عقب عيد الأضحى المبارك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved