الاتحاد الإسباني تعليقا على إقالة لوبيتيجي : مبادئنا فوق أي اعتبار

آخر تحديث: الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:55 م بتوقيت القاهرة

رائد سمير

انتقد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، روبياليس تعاقد نادي ريال مدريد مع المدير الفني للمنتخب، جوليان لوبيتيجي قبل خوض اللاروخا بطولة المونديال بأيام قليلة.

 

قال روبياليس خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في الساعات الأولى من مساء اليوم :"بالتأكيد هم يبحثون عن أفضل مدرب، ولكن منتخبنا الوطني هو لكل الإسبان، لايمكن فعل مثل هذه الأمور مع المنتخب".

 

وأكد روبياليس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد أقل من 24 ساعة من إعلان ريال مدريد عن تعيين لوبيتيجي أن للاتحاد الإسباني مباديء يجب السير على نهجها، ووضعها فوق أي إعتبار.

 

وتابع روبياليس :"نحن مضطرون لإنهاء عقد لوبيتيجي بعدما حدث، أشكره على عمله معنا وأتمنى له التوفيق بمسيرته، الوضع معقد ولكن هذا هو أفضل حل ممكن".

 

وأضاف روبياليس خلال تصريحاته قائلاً :"ريال مدريد يبحث عن أفضل مدرب وهذا حقهم، ولكن منتخبنا الوطني هو لكل الإسبان، لايمكن فعل مثل هذه الأمور مع المنتخب".

 

وأشار روبياليس إلى أن سبب غضب اتحاد الكرة الإسباني يأتي بسبب عدم إخبارهم باتفاق لوبيتيجي مع ريال مدريد إلا قبل خمس دقائق فقط من الإعلان الرسمي، قائلاً :"لايمكننا البقاء مهمشين، بينما يتم الاتفاق مع موظف بالاتحاد الاسباني على مغادرتنا ونحن لا نعرف ذلك إلا قبل ثواني من الإعلان".

 

يُذكر وأن وسائل الإعلام الإسبانية كانت قد أكدت قبل إقامة المؤتمر الصحفي أن قادة المنتخب الإسباني وعلى رأسهم سيرخيو راموس وأندريس إنيستا حاولا إقناع روبياليس عن التراجع عن إقالة لوبيتيجي.

 

وأوضحت صحيفة ماركا أن لاعبو المنتخب الإسباني أوصلوا رسالة لرئيس الاتحاد الإسباني مفادها :"هذا ليس نادي تديره نحن هنا للعب بطوله كأس العالم، إذا شعرت أن غرورك قد جُرح ابتلع غضبك ودعنا نلعب".

 

وعلّق روبياليس على رفض لاعبي المنتخب إقالة لوبيتيجي قبل أيام قليلة من خوض غمار المنافسة على كأس العالم، قائلاً :" نحن جميعا متضررين وليس هم فقط، ولكن علينا إتخاذ القرار المناسب"، مُضيفاً :"اللاعبون تأثرو كثيراً من القرار، لكن أظهرو انضباطهم وعلينا أن ننهض سريعاً".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved