غزو عربي للميادين الروسية.. استعدادا لضربة البداية في المونديال

آخر تحديث: الأربعاء 13 يونيو 2018 - 8:57 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

انتظارا لضربة البداية في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم والتي تنطلق فعالياتها غدًا الخميس ، انطلق مشجعو المنتخبات العربية إلى شوارع وميادين المدن الروسية المختلفة خاصة العاصمة موسكو ومدينة سان بطرسبرج.

وقدم مشجعو المنتخبات العربية نشاطا ملحوظا من حيث ترديد الأغاني والنشيد الوطني لبلدانهم ورفع الأعلام وتبادل الأحاديث لتبدأ من خلالهم شرارة الاحتفالات الجماهيرية التي تصاحب بطولات كأس العالم.

وكما شهدت الميادين الكبيرة في روسيا وسان بطرسبرج حضورا جماهيريا كبيرا ، حرص عدد من المشجعين وبعض العائلات العربية المقيمة في روسيا على حضور تدريبات المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في المونديال ورفعوا الأعلام واللافتات التحفيزية للفرق الأربعة (السعودية ومصر وتونس والمغرب) .

وقال الممثل المصري الشهير  بيومي فؤاد ، في تصريحات إعلامية أدلى بها: "حضرت إلى هنا مع برنامج لقناة "إم بي سي" له علاقة بمنتخب مصر ومشاركته في بطولة كأس العالم وسيستمر خلال البطولة بأكملها" في إشارة إلى برنامج "من روسيا.. مع التحية" على فضائية "إم بي سي" .

وأوضح : "أحرص على حضور المباريات الثلاثة للمنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) وأستمتع بأجواء البطولة. التنظيم رائع وكل الترتيبات تجرى على أكمل وجه. أملنا كبير في أن يعود محمد صلاح للمشاركة في المباريات ويستطيع المشاركة مع الفريق".

ولدى سؤاله عن التغيير المفاجئ في الإدارة الفنية للمنتخب الإسباني بإقالة جولين لوبيتيجي وتعيين فيرناندو هييرو ، أوضح المشجع المغربي عادل بالخو : "خبرة اللاعبين الإسبان كبيرة وأعتقد أن تغيير المدرب لن يؤثر عليهم سلبيا. مباراة المنتخب المغربي مع إسبانيا ستكون في الجولة الثالثة ، وسيكون تأثير هذا التغيير في الإدارة الفنية للمنتخب الإسباني وضح تماما".

وقال المشجع السعودي سالم عبد الله القرني : "أتيت لمؤازرة المنتخب السعودي في هذا الحدث الكروي الكبير وزيارة روسيا والاطلاع عليها عن قرب".

وأضاف : "التنظيم رائع ونشكر جميع المشرفين على رحابة صدورهم وعدم تعقيدهم الأمور عند وصولنا المطار. اللغة الروسية غريبة علينا ولكن هناك بعض من يتحدثون اللغة الإنجليزية".

وأشار : "غدا سيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يشارك في المباراة الافتتاحية لبطولات كأس العالم ونتمنى تقديم مباراة تليق بالمنتخبات العربية في هذا الحدث العالمي. نتمنى أن يظهر منتخبنا بشكل مشرف ونعيد إنجاز مونديال 1994 بالتأهل للدور الثاني (دور الستة عشر)".

وقال المشجع المصري كريم هاني : "نأمل في الصعود للدور الثاني. المجموعة الأولى ليست صعبة ونراها في متناول الفريق. نريد تحقيق نتيجة إيجابية أمام أوروجواي والفوز على روسيا والسعودية".

وأضاف : "المباريات الودية لا تظهر المستوى الحقيقي لأنها فرصة فقط للمدرب للتعرف على السلبيات وما ينقص الفريق".

وأكد : "التنظيم متميز هنا ، وهناك حراسة في كل مكان والتأمين على أكمل وجه. إن شاء الله نشاهد افتتاحا مميزا غدا ويبقى العائق الوحيد هو اللغة لكن الشعب الروسي يقدم المساعدة بقدر الإمكان".

وقال المشجع التونسي أحمد الجزائري : "إن شاء الله يستطيع المنتخب التونسي بث الفرحة في قلوبنا وتعويض الجماهير عن التضحيات التي يبذلونها للحضور إلى روسيا. كنا نرجو من سفارتنا في روسيا أن تساعد الجماهير التونسية القادمة بأعداد كبيرة من تونس ولكن معظم المشجعين يعانون من بعض المشاكل وخاصة اللغة".

وأضاف : "الغريب أن الشعب الروسي نفسه ليس مهتما بكأس العالم وأعتقد أنه لا يشعر بالأمل في وصول الفريق الروسي للدور الثاني. التنظيم متميز ومحكم والأمن يقوم بواجبه على أكمل وجه. وجدنا ترحيبا كبيرا من الشعب الروسي.

والآن ، ينتظر المشجعون العرب ضربة البداية غدا للعرف على ما يمكن أن تقدمه منتخبات بلادهم.

ويفتتح المنتخب الروسي المشاركة العربية في المونديال الروسي عندما يلتقي نظيره الروسي غدا الخميس في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد "لوجنيكي" الشهير في موسكو ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

ويلتقي المنتخب المصري منتخب أوروجواي بعد غد الجمعة بمدينة إيكاترينبرج ضمن فعاليات نفس المجموعة فيما يلتقي المنتخب المغربي نظيره الإيراني في نفس اليوم بمدينة سان بطرسبرج ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي المقابل ، يستهل المنتخب التونسي (نسور قرطاج مشاركته في البطولة بمواجهة المنتخب الإنجليزي الأسبوع المقبل ضمن منافسات المجموعة السابعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved